الخارجية الفلسطينية: بدء "المرحلة الثالثة" لعملية إجلاء الفلسطينيين من السودان

تابعنا على:   06:59 2023-04-27

أمد/ رام الله: أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطينية السفير د.أحمد الديك صباح يوم الخميس، أنه وبتعليمات ومتابعة حثيثه من الوزير  د.رياض المالكي، بدأ بالفعل المرحلة الثالثة من عملية اجلاء رعايانا من الخرطوم، حيث  دخل ما يقارب 226 مواطنا وطالبا من ابناء شعبنا الاراضي المصرية وتحركوا باتجاه بوابة المعبر المصري.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّ قسم منهم سيتجه نحو معبر رفح  ومن ثم الى اسرهم وذويهم في قطاع غزة، والقسم الاخر سيتجه الى مطار القاهرة الدولي  في طريقم لاسرهم في الخارج بمن فيهم حملة الوثائق اللبنانية.

وأضاف السفير الديك، أن المجموعة الاولى من مواطنينا وطلبتنا العسكريين والمدنيين تحركت بالفعل بحرا من بورتسودان باتجاه جده، وستلحق بها فورا المجموعة الثانية على باخرة سعودية اخرى باتجاه جده ايضا ، بما مجموعه 68 مواطنا وطالبا ، وكذلك سيلتحق بهم تباعا مجموعة اخرى وصلت بالفعل بورتسودان ليصل مجموع من غادروا باتجاه جده الى 132 مواطنا.

وأكد، أن طاقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة كان في استقبال مواطنينا على المعبر المصري وبذل جهودا جبارة في الانتهاء من اجراءات عبورهم وتامينهم في حافلات احضرها خصيصا لنقلهم .

وعبر السفير الديك عن شكر وتقدير وعرفان دولة فلسطين رئيسا وحكومة وشعبا لجمهورية مصر العربية الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا على جميع التسهيلات التي قدمتها  في استقبال ابناء شعبنا واحتضانهم وتأمين نقلهم الى وجهتهم.

وشدد، أن طاقم سفارة دولة فلسطين في الرياض وطواقم القنصلية العامة في جدة بذلوا جهودا كبيرة لتأمين اجلاء رعايانا عبر الاراضي السعودية، خاصة بعد المكالمة التي اجراها وزير الخارجية والمغتربين د رياض المالكي مع نظيرة وشقيقه السعودي سمو الامير فيصل بن فرحان لهذا الغرض.

وتابع، أن طاقم القنصلية العامة في جده على اهبة الاستعداد لاستقبال رعايانا في جده في طريقهم  الى اسرهم في ارض الوطن او في الخارج، وبهذا الخصوص عبر السفير الديك عن شكر وتقدير وعرفان دولة فلسطين رئيسا وحكومة وشعبا للمملكة العربية السعودية ملكا وولي عهد وحكومة وشعبا على هذه المكرمة  الاخوية الصادقة في نقل رعايانا وطلابنا على متن البواخر السعودية ، وعلى جميع التسهيلات التي قدمتها المملكة لهم .

ونوه، أن فلسطين تفتخر بالعمل الناجح والمخلص الذي  تبذله خلية الازمة في سفارتنا بالخرطوم التي تعمل ليل نهار وعلى مدار الساعة وفي ظروف شاقة ومعقدة وصعبة لتامين اجلاء رعايانا، والتي تعمل بشركة تامه بين السفارة وممثل جهاز المخابرات العامة وممثل الاستخبارات العسكرية.

اخر الأخبار