النضال الشعبي: الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية باستمرار العقوبات بحق الأسرى

تابعنا على:   14:48 2014-11-16

أمد /رام الله: أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الأحد  استمرار عمليات اعتداءات قوات 'النحشون' على الأسرى، والعقوبات المفروضة على  أسرى سجن ريمون من قبل مصلحة سجون الاحتلال منذ منتصف حزيران الماضي.

وأكدت الجبهة أن استمرار هذه العقوبات بحق الأسرى قد يتسبب بكارثة حقيقية، مشيرة الى أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط بكافة المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية، وتتعامل مع الاسرى بما يخالف ذلك، مناشدة الصليب الأحمر،وكافة المؤسسات الحقوقية ، ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى، التدخل لفضح جرائم الاحتلال ،والضغط عليها لتوفير العلاج اللازم والمستلزمات الطبية للأسرى.

وقالت الجبهة خلال اجتماع فرع رام الله والبيرة بحضور سكرتير الفرع صهيب ذياب على مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي والجهات القانونية التي تناضل من اجل الحقوق والعدالة في العالم إلى التحرك الفعال لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين وفضح سياسات وممارسات إسرائيل العنصرية بحقهم.

وأشار ذياب أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تشن حملة وحشية وعقابية وتنقلات بين المعتقلين والأسرى في عدد من سجون الاحتلال الإسرائيلي، من أجل الضغط عليهم لكسر ارادة المعتقلين.

ودعا ذياب الى تدويل قضية الأسرى ونقلها لكافة المحافل الدولية وتشكيل رأي عام عالمي لمساندة الأسرى الفلسطينيين والإفراج عن الأطفال والمرضى الأسرى من سجون الاحتلال.

اخر الأخبار