الخارجية الفلسطينية تدين الاستيطان وتعتبره حربا مفتوحة

تابعنا على:   09:06 2023-04-20

أمد/ رام الله: أدانت  وزارة الخارجية والمغتربين الاستيطان الإسرائيلي الاستعماري باشكاله كافه في أرض دولة فلسطين، سواء  بناء  آلاف الوحدات الاستيطانية كما هو حاصل في القدس المحتلة ، أو تخصيص المزيد من ملايين الشواقل لشق المزيد من الطرق الاستيطانية ، او ما يتصل بمصادرات الارض الفلسطينية كما حصل في محافظة قلقيلية وغيرها.

كما أدانت الوزارة التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومواشيهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومحلاتهم التجارية ومقدساتهم في عموم الضفة الغربية المحتلة.

واعتبرت الوزارة عمليات تعميق الاستيطان وتوسيعة  تخريبا إسرائيليا متعمدا لاية فرصة لتجسيد دولة فلسطين على الأرض ، واستخفافا بالمواقف والقرارات الدولية التي تدين الاستيطان وتطالب بوقفه فورا، كما انها تدمير ممنهج لفرص بقاء وصمود الأجيال الفلسطينية المتلاحقة في وطنها فلسطين، وحربا مفتوحة على شعبنا وحقوقه. 

وترى الوزارة أن غياب الارادة الدولية في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة خاصة القرار 2334 يشجع دولة الاحتلال على تصعيد الاستيطان باعتباره أبشع اشكال العدوان والجرائم التي تنسف أسس ومرتكزات عملية السلام والحلول السياسية التفاوضية للصراع، وباعتباره أيضا أوسع عملية تصعيد لدوامة العنف في ساحة الصراع .

اخر الأخبار