رئيس إقليم كردستان يصل تركيا

تابعنا على:   12:31 2013-11-16

أمد / وكالات : وصل رئيس إقليم شمال العراق "مسعود بارزانى" والمطرب الكردى التركى الشهير "شيفان برفر"، إلى تركيا، عبر معبر "الخابور" الحدودى بين تركيا وإقليم شمال العراق، وتوجها إلى مدينة "ديار بكر" جنوب تركيا، استجابة لدعوة رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان".

وكان فى استقبال الموكب القادم من إقليم شمال العراق، البرلمانى من حزب العدالة والتنمية التركى عن ولاية شرناق "محمد أمين ديندار"، وكان برفقته كل من والى شرناق "مصطفى آق كون"، ومدير أمن شرناق "عونى أوسطة"، ورئيس فرع حزب العدالة والتنمية فى الولاية "محمد دمير".

ورحب "ديندار" بـ"بارزانى" باللغة الكرديّة، عند وصوله إلى المعبر الحدودى، وانتقل ليرافق الوفد فى الرحلة إلى "ديار بكر"، من ناحية أخرى، حملت مجموعة من المواطنين صورا لـ"بارزانى" وأعلاما لإقليم شمال العراق ذو الحكم الذاتى، إضافة إلى لافتة باللغة الكردية كتب عليها "مرحبا بالزعيم بارزانى".

يشار إلى أن الفنان "شيفان برفر" العائد إلى تركيا بعد غياب استمر 37 عاماً سيحيى حفلة، يرافقه فيها المطرب التركى الشهير "إبراهيم طاتليسس" الذى هو من أب عربى وأم كردية، خلال مراسم زفاف جماعى اليوم بديار بكر، ومن المنتظر أن يحضر المراسم أردوغان وبارزانى.

 

 

 

اخر الأخبار