هناك على أربع جبهات

غانتس: "أعداء إسرائيل يهددوننا من الخارج ونتنياهو يقوض النظام الأمني من الداخل"

تابعنا على:   17:01 2023-04-10

أمد/ تل أبيب: قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، إن أعداء إسرائيل يهددوها من الخارج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقوض النظام الأمني من الداخل.

وكتب غانتس في تغريدة على "تويتر": "تعمل إسرائيل حاليا على أربع جبهات نشطة الشمال والجنوب والضفة الغربية والجبهة الداخلية، ويتم إطلاق الصواريخ نحو المستوطنات وتنفيذ العمليات في الشوارع والطرقات".

وأضاف: "يستمر رئيس الحكومة نتنياهو في وضع وزير الجيش يوآف غالانت تحت المراقبة، أعداؤنا يهددوننا من الخارج ونتنياهو يقوض الجهاز الأمني من الداخل".

ووجه غانتس دعوة إلى نتنياهو قائلا: "أدعو نتنياهو لإبقاء غالانت في منصب وزير الجيش الإسرائيلي وعدم وضع السياسية فوق الأمن".

وشهدت الفترة الأخيرة تصاعد في الأحداث على جبهات متعددة، حيث تم إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية والسورية ومن قطاع غزة أيضا تجاه البلدات الإسرائيلية، فيما قصف الجيش الإسرائيلي العديد من الأهداف.

كما وشهدت الضفة الغربية تصاعد في وتيرة العمليات التي قتل فيها عدد من المستوطنين، فيما أصيب آخرين.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أعلنت، مساء يوم الجمعة، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، بعملية إطلاق نار، ودهس مزدوجة في مدينة تل أبيب.

كما قُتلت ثلاثة مستوطنات في عملية إطلاق نار ، استهدفت مركبة بالقرب من الحمرا في غور الأردن، الجمعة، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي وحرس الحدود إلى استدعاء قوات الاحتياط.

اخر الأخبار