انتهاكات مستمرة لجيش الاحتلال في الضفة وقطاع غزة: إصابات واعتقالات واندلاع مواجهات

تابعنا على:   21:17 2023-04-05

أمد/ محافظات: يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء، انتهاكاته في مدن ومحافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة.

جنين..

اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة عجة جنوب جنين، كما اقتحمت قرية الجلمة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خلدون عمر قاسم (32 عاما) من بلدة عجة، بعد استدعائه لمراجعة مخابراتها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال نكلت بعائلة قاسم عقب فشلها في اعتقال نجلها خلدون أكثر من مرة، كان آخرها اليوم عقب مداهمة منزل ذويه واحتجاز شقيقيه مهدي وإبراهيم لساعات للضغط على شقيقهم خلدون لتسليم نفسه.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الجلمة شمال شرق جنين.

الخليل: اعتقالات بينها طفل

اعتقلت قوات الاحتلال، طفلا (14 عاما) خلال اقتحامها لمخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب، واعتقلت الطفل بيبرس ناصر جوابرة (14 عاما) من أمام منزله.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

القدس: اندلاع مواحهات بالرام..

اندلعت، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام شمال القدس، وذلك لليوم الثاني على التوالي، ردا على اعتداء الاحتلال على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات تركزت على المدخل الرئيسي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة وبشكل عشوائي صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إصابات بالاختناق بمواجهات في بيت لحم..

أصيب، مواطنون بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وقال مصادر محلية، إن المواجهات اندلعت في منطقة خربة الدير على الشارع الرئيسي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

إصابات اختناقاً بالغاز شرق قطاع غزة..

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام"، بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق عقب إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين بالدبابات وخلف التلال الرملية على الشريط الحدودي شرق غزة، الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأطلق جيش الاحتلال النار صوب المتظاهرين في منطقة ملكة شرق غزة يصيب أحد المتظاهرين باليد.

وأكد أن آلاف المواطنين شاركوا في مسيرات احتجاجية غاضبة خرجت بمختلف مدن قطاع غزة، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، وذلك تنديداً بجريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين والمرابطين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى.

وأوضح أن المسيرات والتظاهرات، جاءت تلبية لدعوات من القوى والفصائل نصرةً ومساندةً للمصلين والمرابطين في الأقصى، وسط هتافات غاضبة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الأقصى.

وتزامنت المسيرات مع فعاليات بدأت الليلة في مختلف المناطق الحدودية على مقربة من السياج الحدودي شرق غزة، بمشاركة العشرات من الشبان، الذين أشعلوا الإطارات.

وهاجم جنود الاحتلال، الشبان بالرصاص وبقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أوقع إصابات بحالات اختناق، فيما جابت طائرات الاحتلال بدون طيار مختلف أجواء غزة.

اخر الأخبار