تنتظر لقاء رئيسة تايون..

بوليتيكو: الصين "ترفض محاولات" أمريكا استئناف الاتصالات بين الجانبين

تابعنا على:   20:16 2023-04-05

أمد/ عواصم- وكالات: كشفت مصادر أمريكية لصحيفة "بوليتيكو"، أن الصين ترفض جميع محاولات واشنطن لاستئناف الاتصالات رفيعة المستوى، وحتى محادثة هاتفية بين الرئيسين الأمريكي والصيني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين يوم الأربعاء، أن بكين لا تؤيد تحديد موعد جديد للزيارة التي ألغيت سابقا إلى الصين من قبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وتنسيق رحلات المسؤولين الآخرين، وحتى محادثة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقد يتكثف عدم استعداد بكين لاستعادة الاتصالات الدبلوماسية مع واشنطن بعد رحلة رئيسة تايوان تساي إنغ ون إلى الولايات المتحدة واجتماعاتها مع المسؤولين الأمريكيين.
وصرح المتحدث باسم الشؤون الخارجية الصينية ماو نينغ يوم الثلاثاء أن الاجتماع "يقوض سيادة الصين ووحدة أراضيها".

يمكن أن تعتمد السرعة والحماس اللذان تنخرط بهما الصين على مستوى عالٍ مع المسؤولين الأمريكيين على كيفية تقديم مكارثي وتساي لاجتماعهم للعالم.وأجل بلينكن زيارته

التي كان من المقرر إجراؤها في فبراير، لبكين إلى أجل غير مسمى، بسبب حادث دخول منطاد أرصاد صيني إلى الأجواء الأمريكية قبل أن يتم اعتراضه وإسقاطه، ويزعم الأمريكيون أن المنطاد كان يقوم بمهمة استطلاعية، بينما يؤكد الصينيون أنه منطاد طقس مدني ضل طريقه.

وتصاعد الوضع حول تايوان بشكل كبير بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي للجزيرة في أوائل أغسطس من العام الماضي.

وأدانت الصين، التي تعتبر الجزيرة إحدى مقاطعاتها الزيارة ورأت في هذه الخطوة دعم واشنطن للانفصالية التايوانية، وأجرت تدريبات عسكرية واسعة النطاق.

اخر الأخبار