عشرات النشطاء يخترقون جدار الفصل في قلنديا

تابعنا على:   18:32 2014-11-14

أمد / رام الله : نجح نشطاء من المقاومة الشعبية في اختراق جدار الفصل العنصري في محيط مطار قلنديا الكائن في مدينة القدس المحتلة بإستخدام سلالم وجسور حديدية أعدوها خصيصا لهذا الغرض، ضمن مسيرة "ع القدس رايحين" التي انطلقت بمشاركة نحو 100 من الشبان والشابات والمتضامنين الأجانب.

وجاءت مسيرة "ع القدس رايحين " ضد الاحتلال وممارسته على الحواجز العسكرية التي تمنع المواطنين من التنقل من مدينة إلى أخرى، وجاء في بيان للمقاومة الشعبية "نمنع من الوصول الى مقدساتنا. عشرات السنوات ومسيحيونا ومسلمونا يمنعون من زيارة كنائسهم ومساجدهم في القدس".

وتوجه عشرات النشطاء من الشبان والشابات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب الى الدخول للقدس وبد منعهم من قبل قوات الاحتلال قاموا بإغلاق شوارع المستوطنين ، فيما قمعتهم قوات الاحتلال بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

اندلعت عدة مواجهات في رام الله والقدس، عقب صلاة جمعة اليوم، نصرة للقدس والمسجد الأقصى، أدت إلى إصابة عشرات الشبان بحالات اختناق وإصابات أخرى بالرصاص المطاطي.

وقال شهود عيان، إن 6 إصابات وقعت اليوم، نتيجة استنشاق الغاز الدامع، خلال مواجهات قرب معبر قلنديا شمال القدس، فيما اعتدت قوات الاحتلال على عدد من الصحفيين المتواجدين في المكان.

ويشهد دوار حزما، تجمعاً لشبان بهدف إغلاق المعبر، قبيل أن تدور مواجهات مع قوات الاحتلال التي تمركزت قرب معبر حزما، بينما تدور مواجهات في هذه الأثناء أمام بوابة مستوطنة "معاليه أدوميم"

اخر الأخبار