مصادر: فتح معبر رفح لعودة العالقين منتصف الأسبوع الجاري

تابعنا على:   11:10 2014-11-14

أمد/ القاهرة: أفادت مصادر خاصة لوكالة "فلسطين اليوم" الاخبارية، أن معبر رفح البري سيفتح أمام حركة العالقين على الجانب المصري منتصف الأسبوع الجاري، تحت حراسة أمنية مشددة من الجيش المصري.

وأوضحت المصادر، أن اتصالات حثيثة تبذلها السفارة فلسطين في القاهرة لتسهيل عودة العالقين المرضى وخاصة مجموعة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ممن استكملوا علاجهم في ألمانيا ومحجوزين في القاهرة منذ أكثر من أسبوعين.

ورجحت المصادر، أن يفتح المعبر يوم الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير ولمدة يومين ، تحت حراسة مشددة من الجيش المصري والطيران الحربي لتأمين وصولهم بسلام إلى منفذ رفح البري، خاصة في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تشهدها سيناء وعمليات الجيش المصري ضد الارهابيين بعد العملية الارهابية التي استهدفت الجيش المصري وأودت بحياة 33 جندياً في العريش.

يشار إلى أن السفارة الفلسطينية في القاهرة، دعت الراغبين في العودة إلى قطاع غزة لتسجيل بياناتهم لدى السفارة لتسهيل مرورهم.

جدير بالذكر، أن معبر رفح البري مغلق في كلا الاتجاهين منذ نحو ثلاثة أسابيع على التوالي بعد العملية الارهابية التي استهدفت الجيش المصري في سيناء، والتي على اثرها قام الجيش بشن حملة أمنية واسعة هدفها القضاء على بؤر الارهاب في سيناء.

اخر الأخبار