وإصابات جراء اندلاع مواجهات..

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس ومدن الضفة

تابعنا على:   08:39 2023-04-01

أمد/ محافظات: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، حملة اعتقالات واسعة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، قبيل عيد الفصح اليهودي، وفي مدن وبلدات الضفة.

القدس

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل المقدسيين والشبان في أحياء البلدة القديمة قبل ساعات فجر السبت، وفتشت المنازل وعاثت فيها فسادا.

واقتحمت منزل الشاب محمود الشاويش في حي باب حطة، وفتشته وعبثت بمحتوياته ونكلت بعائلته قبل اعتقاله.

وعرف من بين المعتقلين كل من: أحمد أبو غزالة ومحمود الشاويش من باب حطة، ومحمد البكري من الواد بالبلدة القديمة.

كما اقتحمت شرطة الاحتلال فجر يوم السبت منزل الشاب روحي الغاصي في حارة السعدية بالبلدة القديمة، وسلمت عائلته استدعاء له للتحقيق.

وأضافت المصادر  أن جنود الاحتلال احتجزوا فجر السبت المصور الصحفي إبراهيم السنجلاوي في حي باب حطة، خلال توثيقه حملة الاعتقالات في البلدة القديمة.

في السياق، اعتقلت القوات الشاب محمد جهاد أبو كف من بلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

يذكر أن قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بين صفوف الشبان المقدسيين قبيل الأعياد اليهودية منذ سنوات طويلة، كإجراء احترازي للناشطين بالمدينة.

رام الله

هذا و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، طالبين جامعيين، قرب مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبين عنان صافي، ومصطفى الرياحي من مخيم الجلزون، أثناء مرورهما على حاجز عسكري بالقرب من المستوطنة المذكورة، فيما أطلقت سراح زميلهما عبد الكريم التايه من طولكرم، بعد احتجازه لبعض الوقت.

من جهة أخرى، أصيب شاب بالرصاص الحي في ساقه، فجر يوم السبت 1-4-2023، خلال مواجهات اندلعت بقرية النبي صالح غرب رام الله ب.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب بالرصاص الحي المتفجر في الساق خلال مواجهات اندلعت بقرية النبي صالح غرب رام الله فجر السبت.

اخر الأخبار