خلال لقائه نائب وزير الخاجية الصيني

مجدلاني يدعو الصين لدعم التنمية الاقتصادية الفلسطينية

تابعنا على:   12:25 2023-03-31

أمد/ بكين: أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني موقف الجبهة الثابت والداعم للصين في مواجهة المتغيرات الدولية المتسارعة.
مجددا خلال لقائه يوم الجمعة، نائب وزير الخاجية الصيني دينغ لي في مقر وزارة الخارجية الصينيةً.
وعبر د مجدلاني عن تضامن جبهة النضال الشعبي مع الحزب الشيوعي الصيني في مواجهة الغطرسة والاستفزازات الاميركية التي تهدف الى ضرب علاقات الصين الاقتصادية والسياسية لزعزعة دورها واضعافها واستنزاف قوتها.
واشار د.مجدلاني إلى أن هذا الاستهداف ما هو إلا لمنع انتقال تدريجي إلى نظام متعدد الاقطاب وقطع الطريق امام القطب الواحد المتجسد بالهيمنة الأمريكية.
وأضاف د. مجدلاني أن الحملات المغرضة على جمهورية الصين الشعبية تهدف إلى اضعاف اقتصادها.
مؤكدا على الموقف الثابت في مساندة الصين الشعبية والانتقال من نظام الهيمنة إلى نظام متعدد الاقطاب ، وهذا ينعكس بشكل ايجابي على الجانب الفلسطيني الذي يواجه غطرسة الاحتلال الاسرائيلي المدعوم اميركيا للتخلص من هذا الكيان العنصري .
وثمن د.مجدلاني دور الصين في السعي لحل الازمة الروسية الغربية وكذلك المصالحة السعودية الايرانية في القمة العربية الصينية في الرياض وهذا يشكل بديلا عن خيارات الولايات المتحدة.
كما أعرب د. مجدلاني عن ترحيب الحزب والقيادة الفلسطينية بهذا القرار معتبرين أن نجاح جمهورية الصين في إنجاز الاتفاق بين السعودية وإيران هو أحد اهم ثمرات القمة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تراجع النفوذ الأمريكي لقاضي إلى دمج اسرائيل في المنطقة العربية.
وأضاف د.مجدلاني أن الأهم هو إعادة الأمن والسيادة في المنطقة واحتواء بؤر التوتر التي أخذت الأولوية على حساب القضية الفلسطينية.
داعيا إلى تعزيز العلاقات الفلسطينية الصينية سيما بعد اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الصيني شي جي بينغ في السعودية.
وقال د.مجدلاني نأمل من الجانب الصيني دعم التنمية في فلسطين في المجال الاقتصادي والحرص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين.
من جهته أكد دينغ لي استعداد بلاده تقديم الدعم والتعاون مع الجانب الفلسطيني بكل المجالات.
مثمنا زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى جمهورية الصين الشعبية في حزيران القادم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار