تأييداً لموقف غالانت..

"الثلاثي" باراك يعلون وحالوتس: رفض نتنياهو عقد "الوزاري المصغر "سلوك غير أخلاقي وغير مسبوق"

تابعنا على:   15:30 2023-03-26

أمد/ تل أبيب: أصدر رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك، ووزير الجيش الإسرائيلي السابق "موشيه يعلون" ،ورئيس أركان الجيش السابق "دان حالوتس" بيانًا مشتركًا طالبوا فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء السياسي والأمني، على غرار مطلب وزير الجيش يوآف غالانت، وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وجاء في البيان، أن "رئيس الوزراء رفض في الأيام الأخيرة مطالبة وزير الجيش ورئيس الأركان بانعقاد، مجلس الوزراء الأمني المصغر للتباحث".

وأضافت الصحيفة، "وصف نتنياهو بأن ذلك خطر واضح ووشيك على أمن الدولة، استنادًا إلى المعلومات الاستخباراتية المعروضة عليهم، والمضي في إقرار الإصلاح القضائي المثير للجدل والانقسام على المستوى الجماهيري في إسرائيل والتي لم يهدأ منظمو الحراك الرافض للمخطط الحكومي طيلة اثني عشر أسبوعا هزوا خلالها البلاد طولا وعرضا بمظاهرات غير مسبوقة بحدتها واتساع نطاقها".

ويرى واضعو البيان، "أن رفض مطلب وزير الجيش بانعقاد المجلس الأمني المصغر لا سيما في هذه الظروف هو "سلوك غير أخلاقي وغير مسبوق من قبل رئيس وزراء في إسرائيل، مما يشير إلى فقدان نتنياهو مقدرة الحكم على الأمور والاتصال بالواقع". وفق الصحيفة.

كما يشار إلى أن لجنة القضاء والدستور برئاسة سيمحا روتمان باشرت يوم الأحد، مهامها نحو إعداد بعض التشريعات المشتملة في التعديل القضائي للتصويت في القراءة الثانية والثالثة دون التعثر بالضوضاء والمطالبات التي يقيمها أعضاء المعارضة ضد التعديلات.

اخر الأخبار