إصابات في القدس والضفة ومستوطنون إرهابيون يستولون أرض في الأغوار

تابعنا على:   18:21 2023-03-25

أمد/ محافظات: أصيب مساء يوم السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، اطلقت خلالها الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

كما أصيب مواطن، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وذكر مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل أن الطواقم نقلت مواطنا للمستشفى جراء إصابته بكسر بالرجل، إثر اعتداء قوات الاحتلال عليه.

و أصيب أيضًا مواطن برضوض، عقب اعتداء مستوطنين عليه قرب بلدة دير شرف شمال غرب نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن مواطنا أصيب برضوض عقب اعتداء مستوطنين عليه في أحد المطاعم، ونقل إلى المستشفى.

وأضاف أنه جرى إخلاء المطعم عقب استهدافه من قبل المستوطني

وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من بلدة دير شرف شمال غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، بالقرب من دوار دير شرف الأمر الذي ألحق أضراراً ببعضها، وأن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل كثيف في المنطقة.

وسيج مستوطنون، أراض رعوية في منطقة أبو القندول بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، إن المستوطنين سيجوا مساحات من الأراضي الرعوية في أبو القندول، جنوب عين الحلوة بالأغوار الشمالية، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وتشهد مناطق مختلفة في الأغوار الشمالية عمليات استيلاء على أراض رعوية، من خلال الاستيطان الرعوي.

وأغلق مستوطنون، مفرق المالح في الأغوار الشمالية واعتدوا على مركبات المواطنين.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، بأن المستوطنين قاموا بإغلاق مفرق المالح قرب عين الحلوة وقاموا بالاعتداء على مركبات المواطنين في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين بدأوا بالاعتداء على المركبات بإلقاء الحجارة، ثم أغلقوا الشارع بالحجارة.

 

اخر الأخبار