العربية الفلسطينية تطالب بـ"وقف التراشق الإعلامي"

تابعنا على:   11:20 2023-03-20

أمد/ رام الله: طالبت الجبهة العربية الفلسطينية صباح يوم الإثنين، طرفي الانقسام بوقف فوري للتراشق الإعلامي، مؤكدة أن ذلك يسيء لتضحيات شعبنا، موضحة أنه يوسع الفجوة بين حماس و فتح، و يكرس الانقسام في المجتمع الفلسطيني.

وأكد جميل عاشور، عضو المكتب السياسي للجبهة أمين سر ساحة غزة، أن الفلسطينيين لا يستطيعون تحمل المزيد من المعاناة، مشددا على أن شعبنا بحاجة إلى من يخفف عنه أعباء الحياة، و يرفع الظلم ، داعيا حركتي حماس وفتح إلى تحكيم العقل، و تغليب المصلحة الوطنية العليا.

وجاءت أقاله هذه خلال اجتماع دوري لقيادة الجبهة بالمحافظة الوسطى صباح الأمس الأحد .

وتابع عاشور في تصريحاته قائلا: " الانقسام المرير استنزف قوى الشعب الفلسطيني، و مقدراته "، لافتا إلى أن إسرائيل تسعى إلى زرع الفتنة بالضفة الغربية، و نشوب حرب أهلية، يكون الهدف منه إجهاض القضية الفلسطينية، و وأد حل الدولتين" ، داعيا أهل الضفة إلى الالتفاف حول قيادته الوطنية، ممثلة بالرئيس عباس، و عدم الاستماع إلى تصريحات هنا و هناك تثير القلائل و الفتن.

و شدد عضو المكتب السياسي على أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي و الوحيد " لشعبا" ، منوها إلى أن الاحتلال أعد مخططا للقضاء على المنظمة ، و خلق كيان بديل عنه، رافضا أي كيان بديل أو مواز للمنظمة.

واستعرض عاشور الوضع السياسي الدولي و الاقليمي، مبينا وجود خطوات جادة لإعادة تشكيل تحالفات تقودها روسيا و الصين للحد من هيمنة القطب الواحد المتمثل بالولايات الأميركية، ملمحا إلى أن معالمها بدأت تتضح ممثلة بروسيا و الصين و كوريا الشمالية و سوريا و إيران و بعض الدول العربية.

بدوره ، أشاد محمد أبو عريبان، عضو اللجنة المركزية  ، أمين سر المحافظة الوسطى، بالعمل التنظيمي بالمحافظة ، لافتا إلى أن القيادة لا تكل و لا تمل من أجل رفعة الجبهة، مثمنا دور قيادة التنظيم بقطاع غزة بمتابعة أنشطة و فعاليات المحافظة.

اخر الأخبار