قرار نقابة الصحافيين المصريين متسرع

تابعنا على:   01:18 2013-11-16

هشام ساق الله

 اليوم في مسيره حاشده في قرية بلعين عنوان المقاومه الشعبيه الفلسطينيه شارك وفد من نقابة الصحفيين المصريين واصيب اعضاء الوفد بعيار معدني اضافه الى الاختناق جراء اطلاق الجنود الصهاينه قنابل الغاز تجاه المسيره وهذا مقاومه مابعدها مقاومه كيف يتم التعامل مع هذا الامر على انه حالة من التطبيع مع الكيان الصيهوني.

دخل الوفد الصحافي المصري الزائر لفلسطين وفق إجراءات الدخول المتبعه التي دخل فيها كل وزراء الخارجيه المصريه والوفود الرسميه ومندوبي كل الوزارات بتنسيق فلسطيني وهذا الوفد لم يلتقي أي وفد صحافي صهيوني والتقوا الرئيس القائد محمود عباس ونقابة الصحافيين الفلسطينيين وشاركوا في مسيره نضاليه حاشده حضرها وفود من كل دول العالم وجاءوا ليشاركوا في احتفال فلسطين بعيد الاستقلال الوطني الذي اعلن بالجزائر .

اعلان نقيب الصحافيين المصريين توفيق رشوان عن تشكيل لجنة للتحقيق مع هؤلاء ال15 فارس الذين جاءوا الى فلسطين ليروا عن كثب كثافة المستوطنات الصهيونيه والوضع على الارض بشكل ميداني وليقولوا كلمتهم للراي العام المصري ونحن نثق فيهم وبشجاعتهم المهنيه وبحياديتهم وصلوا بالمسجد الاقصى وتجولوا في البلده القديمه للقدس برفقة صحافيين فلسطينيين وعادوا الى رام الله ولم يلتقوا أي صهيوني .

لا يوجد فلسطيني واحد راضي عن طريقة دخول أي عربي او مسلم الى فلسطين وجميعنا يطمح الى استقلالية حدودنا وسيطرتنا الكامله عليهم ولكن هذه هي الاتفاقيات التي تمت مع الكيان الصهيوني ويعرف تفاصيلها القاده المصريين منذ بدايتها وعليه هل يتم عزل فلسطين هكذا بدون ان يزورها احد او يطلع على اوضاعها .

المواطنون المصريون حين ياتوا لزيارة الكيان الصهيوني فانهم يحصلوا على فيزه من وزارة الخارجيه الصهيونيه ويتم وضع تاشيرة الدخول على جوازات السفر او على ورقه واجراءات دخولهم الى فلسطين تمت بدون هذه التاشيره الصهيونيه بتصاريح خاصه عليها ختم السلطه الفلسطنييه .

الوفد المصري لم يلتقي أي وفد صهيوني رسمي او أي صحافي مصري وهم ملتزمين بقرار الجمعيه العموميه لنقابة الصحافيين المصريين بمقاطعة الكيان الصهيوني وعدم زيارته وماقاموا به هو زياره للسطله الفلسطينيه وللاحتفال بعيد الاستقلال الفلسطيني وكل شيء في زيارتهم فلسطيني فلسطيني فلسطيني .

وشارك في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’ اللواء جبريل الرجوب، والأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح مساعد الامين العام للجامعه العربيه ونائب وزير الشباب والرياضة المصري باسل عادل، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية هشام ريا، وقادة وكوادر فصائل العمل الوطني، ووفود عربية ودولية شاركت في أسبوع الشباب الوطني، وأهالي بلعين .

الغريب ان نقابة الصحافيين الفلسطينيين لم تصدر بعد أي بيان ردا على تصريحات توفيق رشوان نقيب الصحافيين المصريين ولم تقل كلمتها في هذا الامر وكانها لاتريد ان تزج نفسها في قضيه داخليه كان عليهم ان يقولوا بان هؤلاء الابطال الذين زاروا فلسطين جاءوا بدعوه فلسطنيه وانهم ابطال ومناضلين يجب ان نضعهم على الراس ويتم استقبالهم من قبل زملائهم المصريين استقبال الابطال الفاتحين .

اخر الأخبار