تواصل انتهاكات جيش الاحتلال وعربدة المستوطنين الإرهابيين في الضفة والقدس

تابعنا على:   15:06 2023-03-18

أمد/ محافظات: واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث هاجمت مجموعة من المستوطنين المواطنين ومنعوهم من الوصول الى أراضيهم جنوب الخليل فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا جنوب الخليل، هذا واندلعت مواجهات مع جيش مع الاحتلال في نعلين غرب رام الله.

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في نعلين والنبي صالح

أصيب أربعة مواطنين برصاص الاحتلال الحي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة نعلين غرب رام الله، وقرية النبي صالح شمال غرب المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في البلدة، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في الأطراف، كما أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وأضافت المصادر أن مواطناً أصيب خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب المحافظة.

وكان المواطنين في البلدة قد شيعوا جثمان الشهيد سفيان نواف عبد الحليم الخواجا (32 عاما)، بعد تسلم جثمانه يوم أمس.

قوات الاحتلال يعتقل شابا جنوب الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، شابا من خربة قلقس جنوب الخليل، واحتجزت فتى  من بلدة سعير شرقا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسان علي أبو سنينة، أثناء مروره على دوار خربة قلقس جنوب الخليل، كما احتجزت الفتى مروان جرادات من بلدة سعير بالقرب من مدخل بيت عنون، وأجرت معه تحقيقا قبل الافراج عنه.

مستوطنون يهاجمون المواطنين ويمنعونهم من الوصول الى أراضيهم جنوب الخليل

هاجم مستوطنون، يوم السبت، المواطنين في مسافر يطا جنوب الخليل، ومنعوهم من الوصول الى أراضيهم من منطقة الحمرة، حيث تم تقطيع أشجار الزيتون الأسبوع الماضي.

وأكد رئيس مجلس قروي التوانة محمد ربعي، أن المستوطنين هاجموا مواطنين من عائلة ربعي ومنعوهم من الوصول الى أراضيهم في منطقة الحمرة بمسافر يطا، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المستوطنين أقدموا الأسبوع الماضي على تقطيع أشجار زيتون معمرة في تلك المنطقة، تعود ملكيتها الى المواطنين عيسى ربعي، وجاسر محمد رواد.

وأشار الى أن المستوطنين أقدموا خلال العشرة الأعوام الماضية على تقطيع أكثر من 700 شجرة زيتون، بهدف التوسع الاستيطاني في المنطقة، وتهجير السكان منها.

قوات الاحتلال تعتدي على شبان في القدس والمكبر وتعتقل آخر من صورباهر

 اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على عدد من الشبان في القدس المحتلة.

وأفادت  مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الشاب إبراهيم أبو سنينة في  البلدة  القديمة في القدس وأصيب بجروح في  وجهه.

في سياق  متصل،  اقتحمت  قوات الاحتلال  حي  جبل  المكبر جنوب  المسجد  الأقصى المبارك، واعتدت على مجموعة  من  المواطنين هناك ونكلت بهم، وأظهرت مقاطع فيديو اعتداء جنود الاحتلال بوحشية على عدة شبان وضربهم بأعقاب البنادق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهدي أبو حامد من بلدة صورباهر جنوب القدس المحتلة.

اخر الأخبار