والحركة تعتبره انحياز لخيارها..

فوز فتح وخسارة حماس لانتخابات بوليتكنك الخليل

تابعنا على:   17:07 2023-03-14

أمد/ الخليل: فازت كتلة فتح يوم الثلاثاء، بـ 21 مقعداً مقابل 19 مقعداً للكتلة الإسلامية، ومقعد واحد للشعبية، في انتخابات محلي الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين بمحافظة الخليل.

وبدأت عملية الاقتراع في انتخابات مجلس اتحاد طلبة بوليتكنك الخليل صباح يوم الثلاثاء، وسط مشاركة من الكتلة الطلابية المتنافسة.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها أمام 7544 طالب وطالبة من جامعة البوليتكنك، يحق لهم المشاركة في العملية الانتخابية، لاختيار 41 ممثلاً في انتخابات المؤتمر الطلابي العام دورة 2023/2024.
فتح: انحياز للخيار..

 وأكّدت حركة  (فتح) أنّ الفوز السّاحق الذي حقّقته حركة الشبيبة الطلابيّة في انتخابات مجلس طلبة جامعة البولتيكنك لعام 2023 أمام كتلة الوفاء الإسلاميّة التابعة لحركة حماس وتحالف نبض الطلبة اليساريّ؛ هو تعبيرٌ عن اصطفاف جماهير شعبنا حول خيارات الحركة وبرنامجها السياسيّ، مضيفة أنّ هذا الفوز يأتي ضمن النهج الديمقراطيّ الذي تلتزم به الحركة، وتحرص على ديمومته منذ انطلاقتها.

وأضافت في بيان لها، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الثلاثاء، أنّ الانتصار الديمقراطيّ لحركة الشبيبة الطلابيّة في انتخابات مجلس طلبة جامعتي "البولتيكنك" و"الخليل"، يُثبت بِما لا يدع مجالا للشك أنّ اتجاهات شعبنا السياسيّة والوطنيّة تنسجمُ وخيارات الحركة وتوجّهاتها.

وتساءلت حركة "فتح" حول منع حماس إجراء الانتخابات بكافّة أشكالها (النقابيّة، البلديّة، الطلابيّة) في القطاع، متسائلةً بأيّ حق يتم حرمان المواطنين الفلسطينيين من ممارسة حق الاقتراع؛ وهو من الحقوق الطبيعيّة والأساسيّة للمواطن الفلسطيني؟

اخر الأخبار