واشنطن بوست: عناصر من جهاز الخدمة السرية الأمريكي تورطوا بسلوك غير لائق في17 دولة

تابعنا على:   00:03 2013-11-16

أمد/ واشنطن- (يو بي اي): قالت مصادر في الولايات المتحدة إن عناصر من جهاز الخدمة السرية المناط به حماية الرئيس الأمريكي تورطوا في أعمال جنسية وغيرها من التصرفات غير اللائقة في 17 دولة.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الجمعة أن مسربي معلومات شهدوا أمام لجنة الأمن القومي في مجلس الشيوخ، المشرفة على الجهاز وتحدثوا عن سلوك العناصر.

وقال عضو اللجنة، السيناتور الجمهوري رونالد جونسون إن المزاعم تتناقض مع ما يؤكده قادة الجهاز حول عدك قبول أي سلوك جنسي غير لائق.

وتأتي المزاعم الجديدة بعد تورط عناصر من جهاز الخدمة السرية بفضيحة دعارة في كولومبيا العام الماضي، بالإضافة إلى طرد مسؤولين اثنين من أمن الرئيس باراك أوباما في وقت سابق هذا الاسبوع بعد اتهامهما بإرسال رسائل الكترونية تحتوي على مضمون جنسي فاضح إلى زميلة لهما.

ورفض جونسون الخوض في تفاصيل المزاعم الجديدة ، ولكن الصحيفة نقلت عن شخصين مطلعين إن المزاعم تشمل قيام عناصر ومديرين باستخدام مومسات وزيارة بيوت دعارة خلال قيامهم برحلات رسمية إلى جانب شخصيات يناط بهم حمايتها، وممارسة الجنس خارج إطار الزواج وممارسة علاقات جنسية عابرة أو علاقات طويلة المدى مع أجانب من دون التبليغ عن ذلك بشكل ملائم، وهو ما يحظره القانون الداخلي لجهاز الخدمة السرية.

وقال أحد المسربين للصحيفة إن القيادة العليا على علم كامل باستخدام العناصر لمومسات في خلال المهمات الخارجية والداخلية.

اخر الأخبار