صحيفة: ترتيبات أردنية لإعلان لجنة خاصة بالقدس قريبا

تابعنا على:   12:09 2014-11-12

أمد/ عمان - كتبت نادية سعدالدين: أكد المستشار الأردني لشؤون القدس المحتلة عبد الناصر نصار، أنّ "ترتيبات أردنية لتشكيل لجنة خاصة معنية بشؤون القدس المحتلة سيتم إعلانها قريباً"، مبيناً أن "الجهود الأردنية متواصلة من أجل وقف الاقتحامات المتكررة للمستوطنين والمتطرفين اليهود ضدّ الأقصى المبارك".

وكانت الجهود الدبلوماسية الأردنية أفشلت المشروع الإسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك، زمنياً ومكانياً، والذي كانت لجنة خاصة في "الكنيست" قد بحثته مؤخراً تمهيداً لطرحه برلمانياً للتصويت عليه.

و"دفعت الجهود الأردنية الحثيثة، وما تلاها من مواقف، "بالكنيست" إلى إيقاف توصية لجنة الداخلية في البرلمان الإسرائيلي، التي ضمت أعضاء من الحكومة، لتمرير المشروع في الكنيست"، وفق المستشار عبد الناصر نصار، الذي قال لـ"الغد" الأردنية، إن "الجماعات اليهودية المتطرفة كانت تضغط على الحكومة الإسرائيلية من قبل أعضاء ممثلين لها في "الكنيست" لأجل وضع المشروع على جدول أعمال الدورة الشتوية الحالية "للكنيست"، بهدف تمريره". وأوضح أن "الجهود الأردنية، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهاته المباشرة، تصدت لهذه المحاولات الرامية إلى إشاعة الفوضى وخلق أزمة وصراع ديني في المنطقة".

اخر الأخبار