نضال العمال تطالب الحكومة الفلسطينية لدعم ومساعدة العمال لتلبية احتياجاتهم الأساسية

تابعنا على:   22:56 2014-11-11

أمد/ رفح:عقد كتلة نضال العمال الإطار العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , اجتماع لقيادة الكتلة بالمحافظة , بحضور سكرتير كتلة نضال العمال بقطاع غزة حمودة الطوس , وسكرتير الجبهة في رفح همام أبو مور , وسكرتير الكتلة بمحافظة رفح رائد السدودي , وعضو قيادة فرع رفح محمد العرجا , وأعضاء المكتب العمالي , وذلك في مقر اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح .

حيث ناقشت الكتلة خلال اجتماعها أخر المستجدات والتطورات السياسية على كافة الصعد , واستعرضت الأوضاع النقابية والعمالية للكتلة في المحافظة , وبحثت سبل تطوير واستنهاض العمل التنظيمي والنقابي ووضع آليات وبرامج وخطة عمل للمرحلة المقبلة .

وقالت الكتلة " أن شريحة العمال في قطاع غزة هي الشريحة الأكثر تضرراً من استمرار حالة الانقسام والحصار والتي يدفع فاتورتها العمال والطبقة الكادحة , وأن نسبة البطالة ارتفعت في صفوف من هم في سن العمل بعد العدوان الأخير على غزة وتدمير عدد كبير من المصانع والورش والمحلات , الأمر الذي أدى إلي ارتفاع معدلات الأسر الفلسطينية التي تعيش دون حد الفقر " .

وأكدت الكتلة على أن معاناة الطبقة العاملة تزاد سوءاً بفعل الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على شعبنا وسياسة الحصار وغلاء فاحش في الأسعار والاحتكار التي تخلق وضعاً لا يستطيع فيه العامل توفير قوت يومه وتوفير احتياجات أسرته .

وطالبت الكتلة حكومة الوفاق برئاسة الدكتور رامي الحمد لله بصرف مساعدة مالية عاجل للعمال العاطلين عن العمل لتوفير وتلبية احتياجاتهم في ظل غلاء المواد الاستهلاكية والأساسية للمواطن , وإنشاء صندوق وطني لدعم ومساعدة العمال العاطلين عن العمل وتوفير لهم العلاج والتعليم المجاني للعمال ولأسرهم وسن القوانين والتشريعات التي تحفظ حقوق العامل وتصون كرامته .

 

اخر الأخبار