حماية يستنكر اتفاقية التطبيع بين منصة "شاهد" وشركة "بارتنر" الإسرائيلية

تابعنا على:   12:04 2023-03-05

أمد/ رام الله: استنكر مركز مركز حماية لحقوق الإنسان قيام منصة "شاهد" المملوكة لمجموعة mbc السعودية؛ توقيع صفقة مع الشركة الإسرائيلية "بارتنر" ويعتبر ذلك تطبيعاً ثقافياً واقتصادياً مع دولة الاحتلال على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي طويل الأمد.

وبحسب بيان صدر عن المركز ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، فإنّ ما تم الإعلان عنه فإن الاتفاقية تسمح لزبائن "بارتنر" بشراء رزم تشمل اشتراكاً في خدمات الهاتف الخليوي وفي تطبيق "شاهد" وبث مضامين منصة "شاهد".

واعتبر، أنّ هذه الصفقة طعنة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتطبيعاً سعودياً مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وجاءت كنتيجة لـ "اتفاقيات أبراهام" التي طبعت دول عربية من خلالها علاقاتها مع إسرائيل خلال الأعوام الماضية، وتضرب بعرض الحائط دعوات مجلس حقوق الإنسان المتكررة المطالبة بفرض إجراءات لإجبار سلطات الاحتلال على الوفاء بالتزاماتها الواردة في القانون الدولي.

وحذر، من أن التطبيع مع دولة الاحتلال لا يشكل خطورة على الشعب الفلسطيني وحقوقه فقط، بل على الشعوب العربية، لأنه يفتح الباب على مصرعيه أمام احتلال متطرف وعنصري وغادر يستبيح كل ما هو عربي ومسلم.

ودعا، جامعة الدول العربية إلى الوقوف عند مسؤولياتها وتفعيل قرارات مقاطعة الاحتلال على المستوى الرسمي والشعبي وإلزام الدول والشركات العربية بعدم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الذي لا زال يحتل فلسطين ويمارس عدوانه على الشعب الفلسطيني.

اخر الأخبار