جامعة الأزهر بغزة تحيي ذكرى استشهاد الراحل عرفات

تابعنا على:   16:49 2014-11-11

أمد / غزة : أحيت جامعة الأزهر في غزة، اليوم الثلاثاء، الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد القائد ياسر عرفات "أبو عمار"، بحضور رئيس الجامعة د.عبد الخالق الفرا، وأعضاء مجلس الجامعة ورئيس ومجلس نقابة العاملين وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة وأعضاء من الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في القطاع, وحشد كبير من طلبة الجامعة.

واشتملت الفعاليات، على كلمات ورثاء القائد أبو عمار من قبل إدارة الجامعة ونقابة العاملين، واختتم المهرجان الحاشد بأغنيات وطنية قدمها الفنان سامي الحرازين.

واستهل المهرجان، بقراءة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ إبراهيم أبو جلمبو، ثم تلا ذلك الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على روح "أبو عمار" وشهداء فلسطين.

وخلال المهرجان ألقى الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا كلمة أبّن فيها الشهيد الراحل، مستذكراً نضاله وكفاحه المتواصل في سبيل قضية شعبه، مؤكداً على أن جامعة الأزهر ستبقى وفية لذكرى مؤسسها، هذه الذكرى التي تمثل مناسبة لاستخلاص دروس في التضحية والفداء، نستلهم منها ومن سيرة القائد الشهيد كيف نصنع المستقبل، وكيف نواصل المضي على طريقه ونهجه، لنصل للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد العهد والقسم على أن نبقى على درب الشهيد الخالد أبو عمار ورفاق دربه وعلى رأسهم سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، مؤكداً على التفاف الجامعة حول القيادة الفلسطينية وإصرارها على الثوابت.

من جانبه، أكد رئيس نقابة العاملين الدكتور أحمد التيان على أن "أبو عمار" ما زال حياً في قلوبنا وفي قلوب كل شرفاء وأحرار العالم، مشدداً على أن جامعة الأزهر بهذه المناسبة تجدد العهد والقسم على أن تبقى على درب مؤسسها وأن تبقى البندقية الفلسطينية مشرعة في وجه المحتل، وأن نبقى الأوفياء لقضيتنا ولدماء شهدائنا وأسرانا. وقال: لن تسقط الراية ولن تسقط الكوفية ولن نتخلى عن ثوابتنا حتى تحرير فلسطين.

اخر الأخبار