الهند تتهم "إسرائيل" بإعاقة مشاريع عسكرية بقيمة 2 مليار دولار

تابعنا على:   18:41 2013-11-15

أمد/ تل أبيب: أفاد موقع "واللا" الاخباري الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، أن صفقة الأسحلة والخاص بمشروع الصواريخ المشترك بين "إسرائيل" والهند قد تأخر بشكل كبير، وليس من المؤكد ما إذا كان سيخرج إلى حيز التنفيذ أم لا.
ونقل الموقع عن صحيفة تايمز أوف انديا الهندية أن منظمة الأبحاث الهندية للتطوير الأمني والصناعات الجوية الإسرائيلية اتفقوا على أن يتم انتاج مشترك لصواريخ أرض جو طويلة المدى وذات المدى المتوسط حتى يتم استخدامها في الجيش الهندي.
وأشارت الصحيفة الهندية إلى أن الجدول الزمني للصفقة ولصناعة تلك الصواريخ قد تأخرت كثيراً، موضحة أن المشروع الخاص بالصواريخ طويلة المدى والتي بدأت في عام 2006م والتي من المفترض أن يتم تسليمها العام الماضي لسلاح البحرية الهندية لم يتم حتى اللحظة.
كما أن الخطة التي تشمل على صواريخ المدى المتوسط تم التوقيع عليها عام 2009م وتم تحديد عام 2017 م ليتم تسليمها لسلاح الجو الهندي، حتى اللحظة لا يوجد أي تقدم في صناعة تلك الصواريخ.
وبحسب الصحيفة الهندية فإن تكلفة المشروعين اللذين تقوم الهند بتمويلهما يصلان إلى 2 مليار دولار، وكان مسئولون في منظمة الأبحاث والتطوير الأمني في الهند قد وجهوا أصابع الاتهام إلى "إسرائيل"، لافتين إلى عدم التقدم في المشروعين هو عدم الشفافية لدى الإسرائيليين.