علوش يدعو لدعم واسناد سوريا والكف عن سياسة اختلال المعايير في التعامل مع المأساة الإنسانية التي خلفها الزلزال

تابعنا على:   14:14 2023-02-21

أمد/ طولكرم: أكد محمـد علوش، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضرورة تحمل الجامعة العربية وكافة البلدان العربية قبل غيرها المسؤولية القومية والانسانية في دعم واغاثة الشعب السوري وتقديم الاعانات الانسانية العاجلة للمناطق التي تعرضت للزلزال المدمر الذي راح ضحيته الالاف من الضحايا.

وقال علوش خلال وقفة جماهيرية نظمتها فصائل العمل الوطني في طولكرم، يوم الثلاثاء، في ميدان جمال عبد الناصر، دعماً واسناداً للأشقاء في سوريا وللمطالبة برفع الحصار الجائر المفروض على سوريا، والمطالبة بتحمل المسؤولية اتجاه سوريا وتقديم الدعم غير المشروط للشعب السوري انقاذ المناطق السورية من مخلفات الكارثة الانسانية، وتنديداً باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف سوريا.

ودعا علوش للكف عن محاولات تسييس الزلزال والتعامل بازدواجية المعايير واستمرار المجتمع الدولي بالتبعية للإدارة الأمريكية لفرض قانون قيصر ومنع وصول المساعدات للسوريين في المناطق التي تعرضت للزلزال.

وشجب علوش التعامل الدولي غير المستقيم في المسألة السورية وعدم قدرة المجتمع الدولي على التعامل المتوازن مع تبعات الزلزال الذي خلف آثاراً كارثية أصابت الشعب السوري الذي عانى طويلاً خلال السنوات الماضية من الحصار وتداعيات الحرب الكونية التي تعرض لها.

وأصاب علوش بتقديم المساعدات العاجلة لسوريا لتجاوز المحنة الشديدة التي أصابتها، والوفاء للشعب السوري المتضرر بعيداً عن السياسة التمييزية التي تنتهجها المؤسسات الدولية وبلدان العالم، التي سارعت لتقديم الدعم لتركيا وتخلفت عن واجبها اتجاه سوريا لتسقط في امتحان الاخلاق والقيم.

وشارك في الوقفة العشرات من المواطنين وفي مقدمتهم ممثلو الفصائل والقوى السياسية والمؤسسات والفعاليات الوطنية والذين نددوا بالإجراءات العقابية التي تتعرض لها سوريا والمتزامنة مع استمرار العدوان الاسرائيلي على المناطق السورية.

اخر الأخبار