تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض يوسف النواجعة

تابعنا على:   16:40 2014-11-10

أمد/ رام الله:  قال نادي الأسير، إن تفاقما حصل على صحة الأسير المريض يوسف النواجعة من الخليل، والذي يعاني من مشاكل صحية صعبة، نتيجة استمرار سلطات الاحتلال في احتجازه في سجن 'عيادة الرملة',

وأوضح النادي في بيان له، اليوم الاثنين، أن الأسير النواجعة يعاني من آلام حادة في الرئتين، نتج عنها ضيق بالتنفس، كما بدأ يعاني من نزيف في المعدة، وبدأ يشعر بمضاعفات وآلام في الأعصاب، ويتعرض بين الفينة والأخرى لنوبات صرع.

وأوضح الأسير أن هذه المشكلات بدأت تظهر بعد خضوعه لتحقيق قاس عام 2012 تعرض خلالها للضرب على أيدي المحققين، مشيرا إلى أنه يعاني أيضا من آلام في المفاصل، حيث يعتمد في سيره على مفصل حديدي من خلال المشد الذي تم مصادرته بعد الاعتقال.

وأشار إلى أنه وفي ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل إدارة مصلحة السجون، فإن عيادة سجن الرملة لا تقدم له العلاج المطلوب، ولم تجرِ له تشخيصا طبيا صحيحا حتى الآن.

وكان الأسير النواجعة، طالب مراراً بنقله من عيادة سجن الرملة، نتيجة الأوضاع المزرية التي يعيشونها، غير أن مصلحة السجون رفضت الطلب، وأبلغته بأن خروجه يتطلب منه التوقيع على ورقة تمنعه من العودة إلى العيادة، إن احتاج لذلك، علماً أن الأسير لا يزال موقوفاً.

اخر الأخبار