بلدية غزة تجري فحوصاً لـ ( 111) عينة من الماء للـتأكد من سلامتها

تابعنا على:   14:17 2014-11-10

أمد/ غزة : أجرى قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة فحوصاً  بكتريولوجياً لنحو (111 ) عينة من مياه الشرب أخذت من كافة آبار وشبكات المياه ، ومحطات توزيع و بيع المياه المحلاة في المدينة.

وقال في تقرير أعماله عن شهر أكتوبر الماضي إنه يجري فحوصات للمياه في المدينة بشكل دوري للتأكد من سلامتها وصلاحية استعمالها للمواطنين ، موضحاً أن العينات توزعت على ( 98) عينة أخذت من الشبكة و ( 13) عينة أخذت من محطات تحلية المياه في المدينة .

وأضاف أن طواقم القسم تجري فحوصاً كيميائية لـ ( 45) عينة أخذت من جميع آبار المياه في المدينة لمعرفة الآبار التي ترتفع بها نسبة النترات والملوحة ودراسة إمكانية إيقاف الضخ منها .

وأوضح أن تم توزيع ( 15200) لتر من مادة الكلور السائل على آبار المدينة وذلك بهدف تعقيم المياه المنتجة منها ، مضيفاً أنه تم إجراء فحص للكلور المتبقي في الشبكة على (86) عينة من مناطق مختلفة من المدينة وظهرت النتائج (0.2 ، 1.5) جزء من المليون

 

مكافحة القوارض

وفيما يتعلق بمكافحة القوارض والحشرات الضارة أوضح  قسم الصحة الوقائية  أنه تم توزيع نحو ( 3250) باكو من الطعوم السامة الخاصة بمكافحة القوارض على المواطنين وأماكن بؤر توالد القوارض في مناطق مختلفة من المدينة .

ولفت إلى أنه تم رش نحو (200) لتر من مادة مكافحة البعوض والحشرات الضارة في المدينة بعد إجراء المسح  لمناطق الرمال الشمالي والدرج وشارع البحر، وحديقة الصداقة بحي التفاح ، وشارع يافا ، ومنطقة الدهشان ، وشارع أم الليمون، والنديم ، وبركة الشيخ رضوان ومناطق مختلفة من المدينة .

 وبين قسم الصحة الوقائية إلى أنه تم من معالجة نحو (34) شكوى وردت للقسم تتعلق بمكافحة البعوض، وطلب حاويات للنفايات ، ومكاره صحية في مناطق مختلفة من المدينة .

 

 

اخر الأخبار