فلسطين تشارك في معرض الكتاب الدولي في ولاية نيوكين الارجنتينة

تابعنا على:   11:51 2014-11-10

أمد / نيوكين : بدعوة من بلدية نيوكين شاركت فلسطين في معرض الكتاب الدولي في ولاية نيوكين التي تعتبر من اهم الولايات في الارجنتين واغناها بالموارد الطبيعية وخاصة النفط، وتشكل جزءا من منطقة "باتغونيا" الشهيرة التي تشترك فيها كل من تشيلي والارجنتين. مساحة الولاية 94078 كلم مربع وتقع على بعد حوالي 1000 كلم جنوب العاصمة بوينس ايرس.

ومن ضمن النشاطات التي اقيمت في المعرض  القى سفير دولة فلسطين السيد وليد المؤقت محاضرة في صالة خيوليو كورتازار بعنوان "فلسطين بين السلام ونضال الشعب من اجل الاستقلال" حضرها عدد كبير من ممثلي المؤسسات المدنية والحقوقية وابناء الجالية العربية ومتضامنين وتخللها ايضا عرض مقتطفات من افلام وثائقية فلسطينية  وفيديو قصير عن الدمار الذي لحق بقطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي الاخير.

وعلى هامش الزيارة ايضا استقبل رئيس بدية نيوكين السيد اوراسيو رودولفو كيروغا السفير الفلسطيني وليد المؤقت يرافقه القنصل خلدون المصري ورئيس اتحاد المؤسسات العربية "فياراب" السيد ابراهيم ديب.

وتم تكريم السفير المؤقت باعتباره ضيف شرف عبر مرسوم بلدي تم تلاوته في مراسم خاصة اثناء الاجتماع  بحضور كافة اعضاء المجلس البلدي للمدينة. 

على صعيد اخر وعلى هامش الزيارة نفسها قام السفير الفلسطيني مع حاكم الولاية السيد خورخي اغوستو صباغ )من اصل لبناني) بافتتاح معرض "ماكولات باتاغونيا" الذي ياتي على ابواب الموسم السياحي التي تعتبر فيه الولاية احد اهم الوجهات السياحية على صعيد القارة.

وتم البحث بسبل احياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني مع فعاليات الولاية اقامة اسبوع السينما الفلسطينية ونشاطات ثقافية اخرى عديدة.

اخر الأخبار