فتح تفند مبررات حماس في منع إحياء الذكرى العاشرة للشهيد عرفات

تابعنا على:   11:46 2014-11-10

أمد/ غزة: قالت حركة " فتح،  إن التبريرات التي ساقتها حركة حماس بإلغاء مهرجان إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات' أبو عمار' في ساحة الكتيبة بمدينة غزة تهرب من المسؤولية، تحت حجج وذرائع واهية ومرفوضة.

وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في تصريح له اليوم الاثنين: 'حركة حماس على المستويين السياسي والأمني أبلغت قيادة حركة فتح رسميا بعدم استطاعة أجهزتها الأمنية تأمين المهرجان، أو حماية المشاركين فيه، ثم تبع ذلك طلب الأجهزة الأمنية من الإخوة القائمين والمشرفين على التحضير إخلاء ساحة الكتيبة، وكذلك الطلب من أصحاب شركات النقل والمواصلات عدم تأجير الباصات للحركة، وإبلاغ أصحاب المطابع بعدم طباعة أي منشورات، أو ملصقات تتعلق بالمهرجان'.

وأضاف 'على ضوء ما تقدم، فإن قيادة حركة فتح تعتبر أن تراجع أجهزة حماس في غزة عن تعهدها السابق بتوفير الأمن للمشاركين بالمهرجان ينطوي على دلالات خطيرة على أمن وسلامة المواطنين، الأمر الذي دفعها بكل حزن وألم وأسف الإعلان عن إلغاء المهرجان، حفاظا على أمن وسلامة أبناء شعبنا'.

وأكد أن إلغاء المهرجان لم يكن شأنا داخليا، بل إن الإجراءات التي أقدمت عليها حماس حالت دون الاستمرار في التحضير، لإقامته بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، معتبرا حديث حماس عن خلافات داخلية في حركة فتح هي التي أدت إلى إلغاء المهرجان، 'مجرد شماعة ومبررات لا قيمة لها'.

 واستذكر بهذا الخصوص، مهرجان انطلاقة فتح الذي أقيم في ساحة السرايا في 4-1-2013، الذي شارك فيه مليون مواطن، دون أن تحدث أية إشكالية داخلية، رغم الترويج الذي سبق مهرجان الانطلاقة عن وجود خلافات داخلية في فتح '.

وأشار أبو عيطة إلى أن مجرد إدانة حماس للتفجيرات التي استهدفت قيادات فتح في غزة غير كافية، والمطلوب تحقيقات جدية تؤدي إلى الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة'.

اخر الأخبار