زكاة نابلس تصرف 25 ألف دينار أردني كمساعدات

14:05 2013-10-06

أمد/ نابلس:  قال الشيخ احمد شرف نائب رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية والناطق الاعلامي للجنة ان اللجنة بدأت من الشهر الحالي " تشرين الاول " بصرف مساعدات نقدية بلغت (25000) الف دينار اردني للعائلات الفقيرة والمحتاجة المستفيدة والمسجلة لدى اللجنة ، حيث بلغ عددها ( 4500) عائلة.

واوضح الشيخ شرف  أن هذه المساعدات جاءت بتوجيه من رئيسها الحاج محمد سامح طبيلة وبمناسبة اقتراب عيد الاضحى المبارك اوهي تأتي لادخال الفرح والسرور الى قلوب المحتاجين في عيد الاضحى المبارك وترسيخاً لمعاني التكافل الاجتماعي بين ابناء المجتمع الواحد وذلك ان الفرح العام اعمق أثراً في النفس من الفرح الخاص الذي لا يشارك فيه الآخرون لذلك كان العيد تنمية للشعور الاجتماعي في افراد الامة الاسلامية.

وبين شرف أن هذه المساعدات تأتي ضمن فعاليات لجنة زكاة نابلس المركزية التي تقوم فيها بمساعدة الاسر الفقيرة والمحتاجة على مدار السنة حيث ان اللجنة قدمت مساعدات نقدية وعينية في شهر رمضان المبارك للأسر الفقيرة بلغت (230000) ألف دينار أردني.

وأوضح أن اللجنة تصرف مساعدات طارئه شهرياً بقيمة (4000) الآف دينار اردني وتقوم بصرف مساعدات ثابته كل شهرين للعائلات المسجلة لديها وبين أن الاولوية للمساعدات للاسر الفقيرة التي يقل دخلها الشهري عن ( 500) شيكل.

اخر الأخبار