توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والمصرية في مجال المراسم

تابعنا على:   17:40 2023-02-13

أمد/ القاهرة: وقعت رئيس المراسم بوزارة الخارجية الفلسطينية، السفيرة عبير الرمحي، مع مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم السفير نبيل حبشي، مذكرة تفاهم بين الوزارتين في مجال المراسم يوم الاثنين، في مقر وزارة الخارجية المصرية.

وتناول اللقاء إجراء مشاورات حول سبل إقامة وتطوير التعاون المتبادل في مجال البروتوكول والمراسم بين البلدين وذلك من خلال تدريب الدبلوماسيين الفلسطينيين، ونقل الخبرات المراسمية في كافة الأنشطة الدبلوماسية الثنائية ومتعددة الأطراف مما سيسهم في نقل خبرات وزارة الخارجية المصرية في مجال البروتوكول والمراسم للجانب الفلسطيني. 

ومن جانبها ثمنت الرمحي العلاقات  التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيدة بجهود جمهورية مصر العربية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والتنسيق العالي على مستوى القيادتين لدعم الحقوق الوطنية الفلسطينية. 

كما أكدت الرمحي على ضرورة الحفاظ على مستوى عالٍ من التنسيق لتعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق للتعاون الثنائي في مجال المراسم من خلال تدريب الدبلوماسيين وتبادل الخبرات والمعلومات حول الممارسة المحلية والدولية للمراسم في كل من الأنشطة الدبلوماسية الثنائية ومتعددة الأطراف .

من جانبه، أشاد السفير حبشي  بعمق العلاقات الأخوية والمتجذرة التي تجمع جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين وشعبيهما الشقيقين، مؤكداً أن مصر ستظل تكرس كل طاقاتها إتجاه القضية الفلسطينية ودعم بناء الدولة المستقلة ومؤسساتها وبناء الكوادر ، وأكد على أولوية القيادة المصرية في التعامل مع التهديدات الإسرائيلية بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والوضع القانوني والتاريخي القائم فيها.

حضر الإجتماع من الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، ومستشار أول من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة نداء البرغوثي، ومسؤول ملف البعثات الدبلوماسية سكرتير ثالث عبداللطيف جيوسي، ومسؤول العلاقات العامة بالسفارة بالقاهرة طارق فانوس، وحضر من جانب المصري مدير إدارة فلسطين بالخارجية المصرية السفير أسامة خضر،
والسفير هبة سيدهم من مراسم الخارجية المصرية.

اخر الأخبار