الاغا يغادر دمشق والاشتباكات المسلحة في مخيم اليرموك متواصلة

تابعنا على:   17:56 2013-11-15

أمد / دمشق : اعرب اهالي مخيم اليرموك "من بقي داخل المخيم ومن نزح" عن خيبة املهم من مغادرة وفد منظمة التحرير الفلسطينية دمشق، دون تحقيق انجاز ملموس وفعلي على الارض، كما قالوا حيث لم يلمسوا اي تغير امامهم.

وقال ناشطون من المخيم "اتكلنا كثيرا على حديث د.الاغا عندما قال... عازمون ألا نترك سوريا بدون إجراءات تنفيذية على الأرض لتخفيف المعاناة وإدخال الأغذية والمواد الطبية للمخيم وبدء الإفراج عن المعتقلين وتفعيل المبادرة السياسية لمنظمة التحرير وخاصة سحب المسلحين من المخيم"، الا ان شيئا من هذا لم يحدث كما قالوا.

وفي سياق متصل، قالت "مجموعة العمل من اجل فلسطينيي سوريا" نقلا عن لاجئين، كما وكتب عشرات اللاجئين من مخيم اليرموك والناشطين في المخيم على مواقع التواصل الاجتماعي "نشعر بخيبة امل من مغادرة وفد منظمة التحرير دون تحقيق تقدم ملموس على الارض، ودون فك الحصار عن المخيم منذ 122 يوما على التوالي".

ومن جانب آخر، أظهر شريط فيديو بثته أحدى مواقع التواصل الاجتماعي المحسوبة على مجموعات الجيش الحر في مخيم اليرموك شريطاً للكتائب الفلسطينية داخل مخيم اليرموك تعلن فيه وقف العمليات العسكرية والاستفزازية بالمخيمات الفلسطينية وأهمها مخيم اليرموك وصولاً إلى تحييد تلك المخيمات، وعودة سكان مخيم اليرموك إلى منازلهم.

وكان قد وصل وفد المنظمة برئاسة زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قبل ايام الى العاصمة السورية دمشق والتقى بالعديد من المسؤولين، وقال الاغا ان الساعات القادمة ستشهد خطوات عملية على الأرض لاخلاء مخيم اليرموك من السلاح والمسلحين والعمل على إعادة اعماره تمهيداً لعودة اللاجئين الفلسطينيين إليه بعد اضطرارهم النزوح منه جراء الصراع الدائر في سوريا.

وكان قد قال الاغا بعد انتهاء لقائه والوفد المرافق معه بنائب وزير الخارجية السوري د.فيصل المقداد واللواء علي مملوك مسؤول الأجهزة الأمنية السورية، "طالبنا في اجتماعنا مع د.المقداد واللواء مملوك بفتح ممر امن للسكان لإدخال ما يحتاجه المخيم من مواد غذائية وأدوية بصفه عاجلة، ووضع آليه لتنفيذ المبادرة الفلسطينية بخصوص إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين تمهيداً لعودة النازحين منه واعمار المخيم ولقد تمت الموافقة على طلبنا وفق آلية محدده وسيجري التنفيذ خلال الساعات القادمة بالتنسيق مع لجنه تمثل مخيم اليرموك ".

وأضاف أن الوفد الفلسطيني بحث موضوع المعتقلين والمفقودين من اللاجئين الفلسطينيين خلال اللقاء وتلقينا وعوداً بالبدء في الافراج عن المعتقلين الذين لم تسجل ضدهم قضايا أمنيه خلال الايام القادمة وبشكل متتابع.

اخر الأخبار