البرغوثي :نهب اسرائيل للاراضي الفلسطينية سيجابه بالمقاومة

تابعنا على:   17:19 2014-11-09

أمد/ رام الله: قال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، "إن اسرائيل تنهب أرضنا وتمعن في الاستيطان ومصادرة الاراضي في محاولة للقضاء على فكرة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتسابق الزمن في فرض أمر واقع جديد مضمونه التهويد و التمييز العنصري".

واعتبر أن قرار مصادرة 13 الف دونم من قرية بيت اكسا شمال غرب القدس يؤكد على عبثية المراهنة على مفاوضات فاشلة مسبقا مع الحكومة الاسرائيلية التي اختارت الاستيطان بدل السلام العادل والشامل.

وأضاف البرغوثي، أن اسرائيل تسعى الى اطباق السيطرة على القدس وتفريغها من السكان في اطار خطة تهويدية عنصرية و ان هذه الانشطة الاستيطانية و المصادرات لا يمكن مجابهتها الا بتصعيد المقاومة الشعبية و حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل و الاسراع بجرها الى محكمة الجنايات الدولية..

واشار الى أن الاحتلال الاسرائيلي حول القرى الفلسطينية الى سجون كبيرة، وخاصة قرى محافظة القدس بعد أن أغلق مداخلها والطرق المؤدية إليها، وصادر أراضيها بالكامل، وعزلها عن محيطها الفلسطيني بجدار الفصل العنصري و الأسلاك الشائكة، ولا يسمح للأهالي بالدخول والخروج سوى من بوابة حديدية واحدة كما هو الحال في قرية بيت إكسا.

وأكد البرغوثي، أن هذا القرار يشكل  انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تحظر قيام الاحتلال بتدمير أو مصادرة الممتلكات الخاصة بالمواطنين أو نقل سكان الى الأراضي التي يحتلها.

وأضاف، أن لا سبيل لردع الاحتلال وممارساته الا بتبني استراتيجية كفاحية موحدة تقوم على تعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية، وتوسيع حملة المقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل ومحاكمة مسؤوليها على جرائم الحرب التي ارتكبت وترتكب بحق الشعب الفلسطيني، بالاضافة الى ضرورة الاسراع في تشكيل قيادة وطنية موحدة لقيادة العمل الوطني الفلسطيني، والتعجيل في خطوات المصالحة الوطنية.

اخر الأخبار