بعد رفع حظر التجوال .. استنفار أمني بمصر

تابعنا على:   17:29 2013-11-15

أمد / القاهرة :أعلنت وزارة الداخلية عن الدفع بمائة مجموعة مسلحة ثابتة بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة لتأمينها فى أعقاب انتهاء فترة حظر التجوال، فيما تشهد منطقة شمال سيناء استنفارا أمنيا نتيجة استمرار الحملات الأمنية التي تستهدف البؤر الإجرامية.

وتؤكد المصادر أن هذه المجموعات مكلفة باتخاذ اللازم قانونا مع أي حالة من حالات الخروج على القانون أو تكدير الأمن العام وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري .

وأضافت أنه تم بالتزامن مع نشر تلك التمركزات الثابتة نشر دوريات أمنية متحركة بكافة الطرق والمحاور الرئيسية لتأمينها بشكل كامل وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد أكد الاثنين الماضي استعداد الوزارة الكامل لتأمين الشارع المصري عقب إنتهاء فترة حظر التجوال مشيرا الى أنه سيتم نشر تمركزات داخلية مسلحة ثابتة بكافة الميادين والمحاور الرئيسية لتأمينها على مدار 24  ساعة.

وفي منطقة شمال سيناء تستمر حالة الاستنفار الأمني، عقب رفع حالة الطوارىء نتيجة لاستمرار الحملات الأمنية للقضاء على الإرهاب.

وأكدت المصادر الأمنية استمرار قوات الأمن في تمشيط مختلف المناطق، خاصة البؤر الارهابية إلى جانب تكثيف التواجد الأمني على مداخل ومخارج المحافظة والمدن المختلفة وعلى المنشآت الحيوية والأمنية في نطاق مدن المحافظة، واستمرار عمل الأكمنة الأمنية.