آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(346)

تابعنا على:   09:03 2023-02-07

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاع الهولندية: قدمنا مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 1.07 مليار يورو

أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، أن المساعدات العسكرية الهولندية المرسلة لأوكرانيا على مدى الأشهر الستة الماضية، بلغت 1.07 مليار يورو.

وقالت أولونغرين، في رسالة إلى مجلس النواب الهولندي: "بلغت التكلفة الإجمالية للمساعدات العسكرية لأوكرانيا حتى 24 يناير، حوالي 1.07 مليار يورو".

روسيا ترفع حجم إنتاج القذائف المدفعية الصاروخية "كراسنوبول"

صرح مصدر مطلع، بأن روسيا رفعت حجم إنتاج قذائف المدفعية الصاروخية "كراسنوبول، لتلبية احتياجات العملية العسكرية الخاصة، مؤكدا أنها قادرة على تدمير دبابات "أبرامز وليوبارد" بشكل فعال.

وقال متحدث الوكالة: "في عام 2022، زادت مؤسسات الدفاع الروسية إنتاج قذائف المدفعية الموجهة عالية الدقة من طراز كراسنوبول من عيار 152 ملم للمدافع الذاتية". وأضاف أن وتيرة إنتاج قذائف المدفعية الموجهة هذا العام ستزداد أكثر.

قديروف: وحدات الجيش الروسي تحصل على 50 شاحنة مزوّدة بمدافع مزدوجة مضادة للجو

تتسلم الوحدات الشيشانية المشاركة في العملية العسكرية الخاصة معدات حربية جديدة.

وقال رئيس الشيشان، رمضان قديروف في مدوّنته على قناة "تليغرام" التابعة له إنه قد تفقد شخصيا  شاحنات "أورال" المزوّدة بمنظومات " زو – 23-2" للمدافع المضادة للجو.

وأشار رمضان قاديروف إلى أن وزارة الدفاع الروسية سلّحت الشاحنات بمدافع عيار 23 ملم التي تبلغ سرعة الرمي منها 2000 طلقة في الدقيقة، ومنذ ذلك الحين لن تخاف الشاحنات المزودة بالمدافع، حسب قديروف، من دبابات "ليوبارد" الألمانية و"أبرامز" الأمريكية".

الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء الإيطالية يناقشان دعم أوكرانيا وقمة الاتحاد الأوروبي

ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، دعم أوكرانيا، بالإضافة إلى قمة الاتحاد الأوروبي الاستثنائية في بروكسل هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قصر الاليزيه: "رحب الطرفان بالإجراءات المشتركة لفرنسا وإيطاليا لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، ولا سيما القرار المشترك الذي اتخذ أواخر الأسبوع الماضي، لتوفير نظام الدفاع الجوي SAMP/T - MAMBA، ليلبي بشكل كامل الاحتياجات ذات الأولوية التي أعربت عنها كييف".

رغم رفض بايدن.. سيناتور أمريكي لا يستبعد تزويد أوكرانيا بالطائرات الغربية لاحقا

صرح العضو في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي كريس كونس بأن الدول الغربية قد تزود أوكرانيا بالطائرات المقاتلة في مرحلة معينة في المستقبل.

وقال كونس خلال مؤتمر في مدينة ويلمينغتون بولاية ديلاوير، يوم الاثنين، تعليقا على رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن توريد الطائرات لأوكرانيا: "أتفهم واحترم الـ "لا" الحازمة ردا على سؤال ما إذا سنقدم "إف 16"... وحسبما أفهم، فإننا لن نقدم المقاتلات الآن".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار