بمشاركة قادة المعارضة..

أكثر من 100000 إسرائيلي يجددون الاحتجاجات المناهضة لحكومة نتنياهو - فيديو

تابعنا على:   21:36 2023-02-04

أمد/ تل أبيب: أفاد صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن أكثر من 100،000 إسرائيلي تظاهروا للأسبوع الخامس على التوالي ضد الإصلاحات الحكومية المقترحة للإصلاح القضائي الإسرائيلي في عشرات المواقع في جميع أنحاء إسرائيل، بما في ذلك في حيفا وبئر السبع والقدس وكفار سابا وموديعين وموقعين في تل أبيب، في ميدان حبيمة وعلى شارع كابلان.

كما نظمت احتجاجات يوم السبت في باريس خارج الفندق الذي كان يقيم فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته، وفي لندن خارج السفارة الإسرائيلية.

وحضر زعيم المعارضة عضو الكنيست يائير لبيد مظاهرة في حيفا.

وجاءت الاحتجاجات بعد أن عرض الرئيس إسحاق هرتسوغ حلاً وسطًا يتم بموجبه تجميد الإجراءات التشريعية في الكنيست لمدة أسبوعين ، يستضيف خلالها الرئيس ممثلين عن مؤيدي الإصلاح ومعارضيه في محاولة للتوصل إلى حل وسط.

ورفضت زعيمة حزب العمل ، عضو الكنيست ميراف ميخائيلي، ورئيسة حزب ميرتس السابقة زهافا جلون وعدد من قادة الاحتجاجات مثل المحامي حركة من أجل جودة الحكم في إسرائيل ، إلياد شراغا ، رفضًا قاطعًا ، حيث اقتبس شراغا مقولة رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل الشهيرة التي لا ينبغي التفاوض عليها. "ورأسه في نمر النمر."

ورد أن رئيسة المحكمة العليا إستر حايوت شريطة تجميد التشريع في الكنيست بالفعل ، لكن وزير العدل ياريف ليفين رفض ذلك بحسب ما ورد.

ومع ذلك ، أيد بعض السياسيين من حزب الوحدة الوطنية المعارض (يمين الوسط) مبادرة الرئيس ، بمن فيهم وزير العدل السابق ، عضو الكنيست جدعون ساعر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار