إصابات برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في مختلف مدن الضفة

تابعنا على:   14:48 2023-02-03

أمد/ محافظات: اندلعت يوم الجمعة، عدة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية.

أريحا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة أريحا التي تفرض عليها حصارا عسكريا منذ سبعة أيام.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت تجاه مركبات المواطنين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيم عقبة جبر، جنوب المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجد أكرم لافي (27 عاما) أثناء مروره على حاجز مقام عند مدخل المدينة الجنوبي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في وقت سابق المواطن ياسر عبد الحافظ المقيطي، ويعمل سائق مركبة عمومية، على الحاجز ذاته.

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل حصارها لمدينة أريحا لليوم السابع على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

قلقيلية

أصيب 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا بجرائم جيش الاحتلال والمستوطنين في مختلف محافظات الوطن.

وأفاد الناطق الإعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود  الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة الأسبوعية باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاو و الصوت مما ادى لوقوع 3 إصابات بجروح مختلفة والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأشار شتيوي إلى  ان مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة وإحراق الإطارات وأعادوا عددا من قنابل الغاز باتجاه الجنود ، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال ردوا بإطلاق الرصاص الحي بين الحين والآخر دون وقوع إصابات.

وأكد شتيوي ،أن المئات من أبناء البلدة شاركوا في المسيرة التي تنظمها حركة فتح تنديدا بجرائم الاحتلال بأركانه المختلفة بحق شعبنا من هدم للبيوت ومصادرة للأراضي و ارتكاب المجازر التي تؤدي لارتقاء الشهداء في محافظات الوطن.

وفي السياق ذاته، دعا شتيوي كافة قطاع شعبنا لتصعيد المقاومة الشعبية للتصدي لإجراءات الاحتلال وممارساته العقابية العنصرية في جميع أنحاء الوطن خاصة فيما يتعلق بجرائم التهجير القسري وهدم والمباني السكنية و المنشآت المختلفة.

 سلفيت

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الغاز المسيل للدموع جنوب بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة صوب المواطنين المتواجدين في "وادي العين" جنوب البلدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن منطقة "وادي العين" يزورها أهالي البلدة للتنزه.

نابلس

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وتشهد قرية بيت دجن مسيرات أسبوعية، منذ تشرين أول/ أكتوبر عام 2020 رفضا لإقامة بؤرة استيطانية في المنطقة الشمالية الشرقية من أراضي القرية.

اخر الأخبار