الحوثيون يرفضون الحكومة اليمنية ويطالبون بتعديلها

تابعنا على:   23:34 2014-11-08

أمد/ صنعاء :أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم السبت، رفضها لتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وطالبت بتعديلها.

وقال محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم لم يعلنوا موقفهم من تشكيل الحكومة في حينه لأن عملية تقييم الأسماء والتأكد من مدى انطباق المعايير عليها تطلبت المزيد من الوقت.

وأوضح البخيتي أن على الحكومة القيام بتغيير الأسماء التي لا تنطبق عليها المعايير بأشخاص ذي كفاءة، مضيفا "أعطينا السلطة فرصة كافية لتشكيل حكومة ذات كفاءة، ولم يكن هناك أي عائق أمامها لاختيار أفضل الشخصيات، ولكنها لم تكن محل للثقة وخضعت لضغوط خارجية وداخلية من قبل القوى التي لا تريد الخير لهذا الشعب".

وتابع "على السلطة أن تستجيب لإرادة الشعب كونه لم يعد يحتمل المزيد من الفساد، ونحن لن نسمح لأي طرف أيا كان بأن يتسبب بالمزيد من المعاناة لهذا الشعب".

وذكر بيان صادر عن جماعة أنصار الله أن "التشكيلة مخيبة للآمال وتعد مخالفة لاتفاق السلم والشراكة الوطنية وعرقله واضحة لمسار العملية السياسية لحساب مصالح خاصة".

وأشار البيان إلى أن ذلك يعكس عدم الجدية في تنفيذ استحقاقات المرحلة وعدم استشعار حساسية الوضع الذي يمر به البلاد.

ودعا الحوثيون إلى تعديل هذه التشكيلة وإزاحة من لم تنطبق عليه المعايير المنصوص عليها مسبقا والتي من ضمنها الكفاءة والنزاهة والحيادية، ومن لم يكن عليهم ملفات فساد.

من جانب آخر، رفض أيضا حزب المؤتمر الشعبي برئاسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح المشاركة في الحكومة، وذلك لعدم الالتزام باتفاق تشكيلها.

اخر الأخبار