تحدثوا عبر "أمد"..

غزة: أولياء أمور "مدرسة ابن سينا" يحتجون على قرار حماس بنقل الطالبات لمقر آخر- فيديو

تابعنا على:   14:40 2023-01-30

أمد/ غزة- صافيناز اللوح: احتجاجات مستمرة لطالبات وأولياء أمور مدرسة "ابن سينا" في حي النصر غرب مدينة غزة، حول قرار تعليم غزة بنقل الطالبات لمدرسة أخرى ملاصقة.

عدد من أولياء الأمور تحدثوا باسم الطالبات مع "أمد للإعلام"، حول القضية وطالبوا بالكشف عن حيثياتها عبر الإعلام لتصل رسالتهم إلى التربية والتعليم لإنهاء هذه القضية.

وأكد أولياء الأمور في حديثهم لـ"أمد"، أنه منذ عام ونصف تم نقل مدرسة البنات إلى مدرسة صلاح خلف الملاصقة لمدرسة ابن سينا، وكان سبب النقل آنذاك هو ترميم المدرسة وإعادة بناءها ثم سيتم عودة الطلبة عليها مرة أخرى بعد الانتهاء من ذلك.

وقالوا، إنّ الوزارة بعد ضمانها أموال المتبرعين طلبت وضع مختبرات وأمور على أعلى مستوى وكاميرات أيضاً.

وشددوا، أننا تفاجأنا بقرار أن المدرسة سيتم نقلها لطلبة الثانوية البنات، وحينها قررنا كأولياء أمور الاعتصام.
لليوم الثالث لا زالت طالبات وأولياء أمور مدرسة ابن سينا مضربون، ولن يعودوا إلى المدرسة حتى استرداد الحقوق بعودتهم للفترة الصباحية كما وعدتهم وزارة التربية والتعليم، هكذا تحدث أولياء الأمور مع "أمد للإعلام".

ونوهوا، أنه وبعد الانتهاء من بناء المدرسة الجديدة أصبحت وعودهم في مهب الرياح، ويتحججون بأمور غير واقعية، ووعود واهية وسوف يضعون بها بنات المرحلة الثانوية لمبررات لا قيمة لها.

وطالب أولياء الأمور عبر "أمد" من التربية والتعليم في غزة، أن ينهوا معاناة أطفالهم في الفترة المسائية فوراً ولن يتراجعوا عن اضرابهم إلا بإنهاء هذه القضية.

اخر الأخبار