نقابات العمال تنظم حفل تكريم للعاملين فيها

تابعنا على:   14:20 2023-01-29

أمد/ غزة: نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة حفل تكريم سنوي للعاملين في الاتحاد العام ونقاباته الفرعية، تقديرًا لدورهم في خدمة العمال خلال العام الماضي.

ورحب رئيس الاتحاد العام سامي العمصي، بالحاضرين، مثنيًا على جهودهم المستمرة وعملهم الدؤوب في تقديم الخدمات للعمال واستقبال المراجعين سواء في تقديم خدمة التأمين الصحي  أو الاستماع لشكاويهم وتنظيم الدورات التوعوية حول قانون العمل الفلسطيني والسلامة والصحة المهنية بالعمل.

واستعرض العمصي الانجازات التي حققها الاتحاد العام خلال العام الماضي، وكان من انضمام اتحاده إلى الاتحاد الدولي للعمال "ILC" والذي عقد مؤتمر تأسيسه الأول في مدينة "اسطنبول" بتركيا، بمشاركة 33 اتحادًا عماليًا من مختلف دول العال، مشيرا إلى أن الاتحاد عقد سلسلة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون مع مؤسسات محلية وخارجية.

ومن ضمن تلك الإنجازات، استقبال أكثر من 100 ألف عامل في مقرات الاتحاد خلال العام، وتنظيم عشرات الدورات والندوات والورش حول قانون العمل الفلسطيني، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، إضافة للعشرات الجولات التفتيشية لتفقد أحوال العمال في الورش والمصانع.

وأكد أن اتحاده، وإضافة للجهود الميدانية، لعب دورا مراقبا على ملف تصاريح عمال غزة، ودورا في فضح ممارسات الاحتلال بحق العمال والمزارعين والصيادين، ومواكبة كل الأحداث والتطورات المتعلقة بعمال غزة والضفة والداخل المحتل وظروف عملهم، والتي كان لها الأثر في إيصال صوتهم للعالم.

وفي ختام الحفل، قدم مجلس إدارة الاتحاد دروعا تذكاريةً، للعاملين تقديرًا لدورهم الكبير في أداء واجبهم في خدمة العمال.

كلمات دلالية

اخر الأخبار