وعرض لقاء نتنياهو..

مصدر لـ "أمد": سوليفان طالب الرئيس عباس بوقف الذهاب الى العدل الدولية

تابعنا على:   13:05 2023-01-27

أمد/ رام الله: ذكر مصدر فلسطيني لـ "أمد للإعلام"، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان طالب الرئيس محمود عباس خلال اللقاء يوم الخميس 19 يناير2023، بوقف تنفيذ قرار الأمم المتحدة الذهاب الى محكمة العدل الدولية لبحث "ماهية الاحتلال" الإسرائيلي لأرض دول فلسطين.

وقال المصدر، الذي رفض الإشارة للاسم، أن الرئيس عباس رفض ذلك رفضا مطلقا، وطالبه بالعمل على وقف الاجراءات الاحادية من الاحتلال بِمَا فيها في القدس والنشاطات الاستيطانية وعمليات الاقتحامات اليومية، والجرائم بحق الشعب الفلسطيني بما فهيا الاعدامات المتلاحقة.

وتقدم سوليفان، مقابل وقف إجراءات العدل الدولية، بعرض أن يتم وقف ما يقارب الـ 70% من النشاطات أحادية الجانب، ما رفضه الرئيس عباس كليا.

وحول ما نشر في موقع عبري يوم الخميس 26 يناير، عن لقاء الرئيس عباس مع نتنياهو، أكد المصدر الفلسطيني لـ "أمد"، ان سوليفان من سأله، هل يقبل الرئيس لقاء نتنياهو، فكان الرد بوضوح، أن الأمر ليس في اللقاء بل في تنفيذ نتنياهو الالتزامات أولا.

وكان موقع عبري ذكر أن الرئيس عباس أبلغ مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان خلال زيارة قام بها إلى رام الله في الأسبوع الماضي أنه على استعداد للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على الرغم من الطبيعة المتشددة للحكومة الإسرائيلية الجديدة، حسبما قال مسؤولان مطلعان على الأمر لـ"تايمز أوف إسرائيل" العبري.

وقال مسؤول فلسطيني للموقع العبري تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن “العرض يظهر جدية الرئيس على الرغم من الطبيعة المتطرفة لهذه الحكومة وتجربتنا مع نتنياهو، فإننا لا نغلق الباب أمام المفاوضات”.

كلمات دلالية

اخر الأخبار