"مرساة للخير والمسؤولية"..

نص رسالة نتنياهو التي قرأها قبل اقالة درعي: أنوي البحث عن أي طريقة قانونية لمشاركتك

تابعنا على:   13:45 2023-01-22

أمد/ تل أبيب: قرأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد رسالته إلى لأرييه درعي خلال اجتماع الحكومة.
ونشرت وسائل إعلام عبرية نص الرسالة التي قرأها نتنياهو:
"كما تعلم، قررت تعيينك نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية والصحة بموافقة غالبية أعضاء الكنيست، لأنني أراكم مرساة للخبرة والاستخبارات والمسؤولية التي تعتبر مهمة لدولة إسرائيل في جميع الأوقات، وخاصة في هذا الوقت.
اعتقدت أيضًا أنه من المهم أن تخدم دولة إسرائيل كعضو في مجلس الوزراء الأمني والسياسي في حكومتي، حيث يمكنك التأثير من خلال سنوات خبرتك العديدة كعضو في مجلس الوزراء في حكومة رئيس الوزراء الراحل يتسحاق شامير واسحق رابين - تجربة غنية تساهم في أمن وصمود دولة إسرائيل.

"لسوء الحظ، على الرغم مما ورد أعلاه، في 18 يناير 2023، قررت محكمة العدل العليا أنه من واجبي إقالتك من منصبك كوزير للداخلية والصحة، هذا القرار المؤسف يتجاهل إرادة الشعب، كما هو مبين في ثقة كبيرة أعطاها الجمهور لممثلي الشعب والمسؤولين المنتخبين في حكومتي عندما كان واضحًا للجميع أنه سيعمل في الحكومة كوزير كبير.

"أعتزم البحث عن أي طريقة قانونية يمكنك من خلالها الاستمرار في المساهمة في دولة إسرائيل من خلال خبراتك ومهاراتك الواسعة، وفقًا لإرادة الشعب
"ومع ذلك ، وفقًا لأحكام الحكم المذكور ، يجب أن أبلغكم أنه وفقًا للمادة 22 (ب) من القانون الأساسي: الحكومة ، أنا مجبر بقلب حزين ، حزن شديد ومشاعر صعبة للغاية ، على إقالتك من منصبك كوزير في الحكومة ".
تقدير كبير،
بنيامين نتنياهو".

اخر الأخبار