السفارة الفلسطينية لدى الصين تحيي الذكرى العاشرة لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات

تابعنا على:   18:59 2014-11-07

أمد/ رام الله : أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الصين الشعبية الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد القائد الرمز ابو عمار ( ياسر عرفات) وذلك في مقر السفارة في بكين العاصمة الصينية بحضور القائم بالاعمال سعدي جابر وكادر السفارة وبمشاركة الطلبة من جامعة شنخوا وجامعة بكين ومعهد العلاقات الدولية وجامعة العلوم والسياسة في الصين وجامعة التجارة الخارجية وجامعة اللغات ببيكن) وبحضور عدد من افراد الجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين المتواجدين في بكين.

وتخلل الحفل كلمات تناولت حياة الشهيد الرمز ياسر عرفات حيث القى القائم بالاعمال سعدي جابر كلمة استعرض فيها حياة الشهيد منذ تأسيس اتحاد الطلبة الفلسطيني في القاهرة وتأسيس حركة فتح وحتى إستشهاده. كما القى البرفسور د. جنغ خون اي الخبير في تاريخ العلاقات الدولية والامين العام للحزب في كلية التاريخ جامعة المعلمين ببكين والرئيس السابق لمجلس الدراسات التاريخية العالمية في الصين كلمة استعرض فيها تاريخ العلاقات الصينية الفلسطينية، مستذكراً المراحل المضيئة في العلاقات بين القيادة الفلسطينية والصينية بدأ بالشهيد عرفات وانتهاء بالرئيس ابو مازن.

كما وتخلل الحفل عرض فلم وثائقي بعنوان ( القضية الفلسطينية بـــ 17 دقيقة ) والذي تناول القضية الفلسطينية منذ بداية الهجرة اليهودية الى فلسطين مروراً بالحربين عام 48 و 67 وعملية السلام المفقودة وكانت رسالة الفلم ان شعب فلسطين حيً لن يموت.

وقدم طلاب جامعات الصين وخاصة جامعة المعلمين عرض عن النشاطات السنوية التي اقيمت خلال السنوات التسعة الماضية وهذا العام والتي ابرزت الفعاليات التي اقيمت لاحياء ذكرى الراحل الشهيد ياسر عرفات وزيارتهم لفلسطين والتي التقوا خلالها بالرئيس محمود عباس في عام 2011 .

كما عقدت حلقة نقاش مفتوح بين الطلبة الصينيين المشاركين مع كادر السفارة وعدد من الطلبة الفلسطينيين تناول اخر التطورات السياسية  وعملية السلام والمصالحة الفلسطينية الفلسطينية، وقد تم إضاءة الشموع تخليداً لذكرى الراحل الرمز ياسر عرفات

وقامت االقناة العربية في تلفزيون الصين المركزي وصحيفة الشباب اليومية الصينية بنقل فعاليات هذه الذكرى.

اخر الأخبار