(3) شهداء خلال 24 ساعة..

جيش الفاشية يواصل انتهاكاته في القدس والضفة.. حملة اعتقالات واسعة- فيديو وأسماء

تابعنا على:   08:03 2023-01-12

أمد/ رام الله- القدس: شنّت قوات الفاشية اليهودية فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الفاشية اعتقلت عدداً من المواطنين خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة، وعرف منهم:

1. المحرر أسامة نعيم حمد- مخيم قلنديا شمال القدس
2. المحرر شفيق عواد- مخيم قلنديا
3. المحرر معتصم عواد- مخيم قلنديا
4. المحرر كريم أبو لطيفة- مخيم قلنديا
5. المحرر إيهاب أبو لطيفة- مخيم قلنديا
6. الفتى آدم بدران- مخيم قلنديا
7. أدهم عواد- مخيم قلنديا
8. رمزي أصلان- مخيم قلنديا
9. إياد مطير- مخيم قلنديا
10. أحمد امطير- مخيم قلنديا
11. كمال أبو غويلة- مخيم قلنديا
12. علي زايد- مخيم قلنديا
13. مصطفى الجوري- مخيم قلنديا
14. محمد صلاح الجوري- مخيم قلنديا
15. محمود جلهم- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
16. أحمد جلهم- مخيم الدهيشة
17. بكر قوار- بيت لحم
18. حسين علي زماري- قلقيلية

وفي التفاصيل.. أعدم جيش الاحتلال، شاباً من مخيم قلنديا في مدينة القدس .

وأفادت الصحة الفلسطينية، أنّ الشاب سمير عوني اصلان ، استشهد متأثراً بجراحه بعد إطلاق قوات الاحتلال النار تجاهه خلال اقتحامها المستمر لمخيم قلنديا شمال القدس.

وأفاد مركز قلنديا الإعلامي: أنّ قوات الاحتلال استهدفت الشهيد سمير أصلان بعد محاولته الدفاع عن نجله رمزي خلال اعتقاله بشكل همجي، وذلك ضمن حملة اعتقالات شرسة نفذتها قوات الاحتلال بمخيم قلنديا، فجر اليوم، ثم احتجزت جثمانه وهو ينزف ومنعت الأهالي من إسعافه.

وأعلن مخيم قلنديا الحداد العام على روح الشهيد "أصلان"، وهو الشهيد الثالث خلال 24 ساعة برصاص جيش الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل الشهيد سند سمامرة في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد سند سمامرة في منطقة الباحة ببلدة الظاهرية، وقامت بالاعتداء على المتواجدين وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوبهم، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات الاختناق.

وقامت قوات الاحتلال بتفتيش منزل ذوي الشهيد، وألحقت أضرارا جسيمه بمحتوياته.

وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز كلا من: والد الشهيد وشقيقه الأكبر وأحد أعمامه بعد أن استدعتهم مساء الأربعاء إلى مركز التحقيق في التجمع الاستيطاني المسمى "غوش عتصيون".

وكان الشهيد سمامرة (19 عاما) ارتقى متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق الاحتلال الرصاص عليه مساء أمس أثناء رعيه للأغنام بأرض للعائلة بالقرب من منطقة الشويكي شرق الظاهرية.

اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.  

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمود مصطفى جلهم (27 عاما)، واحمد (24 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وبكر موسى قوار (23 عاما)، من بلدة الدوحة غربا، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وهدمت جرافات الاحتلال، "بركسا" في بلدة دوما، جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة برفقة جرافة، وهدمت بركسا لتربية الابقار، ويعود لجمعية نسوية، وتقدر مساحته بـ 170 مترا مربعا.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا من مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسين علي زماري (29 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

و اعتقلت قوات الاحتلال، فتاة من منطقة البقعة شرق مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة البقعة، واعتقلت الفتاة سجى عبد الرحمن جابر (17 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويها وفتشته وعبثت بمحتوياته.

يشار إلى أن الفتاة جابر كانت قد تعرضت لاعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال، أثناء هدم منزلين لعائلتها في تلك المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علي محمد بني عودة (43 عاما)، أثناء مروره عبر حاجز جبارة العسكري، جنوب مدينة  طولكرم.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منزل أمين سر حركة "فتح" في وادي الفارعة جنوب طوباس محمد حافظ صلاحات، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

شهيدان يوم الأربعاء..

استشهد شابان في محافظتي نابلس والخليل وأصيب آخرون باعتداءات للاحتلال والمستوطنين في محافظتي نابلس والخليل.

وأعلنت وزارة الصحة أنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب سند محمد عثمان سمامرة من بلدة الظاهرية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة "حفات يهودا"، المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل.

كما أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الشاب أحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس.

وفي محافظة جنين، أصيب طفل من بلدة الزبابدة بعيار معدني، عقب اقتحام الاحتلال البلدة ومحاصرة أحد المنازل.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل مواطنين ومحلات تجارية على مدخل قريتي رمانة وزبوبا، غرب جنين، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وفي محافظة الخليل، أصيب طفل ومواطن برضوض، جراء هجوم لمستوطن بالحجارة صوب أطفال في منطقة تل الرميدة بمدينة الخليل.

وقال الناشط عيسى عمرو، إن مستوطنا هاجم أطفالا بالحجارة، وحاول الاعتداء عليهم، ما أدى لإصابة الطفل عبد شاهين برضرض خفيفه، كما أصيب الناشط عمرو بحجر، عقب تدخله لحماية الأطفال. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار