ثلاثون دقيقة من الرياضة يومياً تحميك من الإصابة بالاكتئاب مستقبلاً

تابعنا على:   02:09 2013-11-15

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة تورنتو الكندية، ونشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن التمارين الرياضية والأنشطة البدنية، وتأثير ذلك على صحة الإنسان.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بشكل منتظم فى مقتبل حياتهم، بمعدل 30 دقيقة يومياً، ينخفض بشكل ملحوظ خطر إصابتهم بمرض الاكتئاب عندما يتقدم بهم العمر، وكما يتحسن مزاجهم العام، لافتين أن الرياضة لا تساهم فقط فى علاج الاكتئاب، ولكنها تقى الإنسان أيضاً من الإصابة به، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وكشفت النتائج أن 25% من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب كان السبب فى إصابتهم يعود إلى نقص النشاط وقلة الحركة عندما كانوا فى مقتبل حياتهم، وهو ما يعد أمراً خطيراً، ويؤكد ذلك إحدى الدراسات الحديثة التى نشرت بدورية "British Medical Journal"، والتى أشارت أن الاكتئاب يرفع خطر الإصابة بالخرف ومرض شلل الرعاش والآلام المزمنة والإعاقة، بل وأحياناً يعرضهم للإصابة بالسكتة الدماغية.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "American Journal of Preventive Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثانى عشر من شهر نوفمبر الجارى.

اخر الأخبار