قوة خاصة تحاصر منزل..

جيش الفاشية يشن حملة اعتقالات في الضفة وفدائيون يخوضون اشتباكات مسلحة في جنين

تابعنا على:   08:28 2023-01-03

أمد/ رام الله: شنّت قوات الفاشية اليهودية فجر وصباح يوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات شرسة في صفوف المواطنين، بالضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعٌرف من بينهم:

1. المحرر أحمد خليل عبد ربه- مخيم طولكرم
2. عنان رائد عساكرة- العساكرة شرق بيت لحم
3. فراس سمارة- كفر قليل جنوب نابلس
4. عنان سرابطة- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شهيد في بيت لحم وقوة خاصة تحاصر مخيم جنين..

وفي التفاصيل.. استشهد، الطفل آدم عصام عياد (15 عاما)، متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وشرعت بدهم منازل المواطنين وتفتيشها، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، اطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بصورة عشوائية، ما أدى الى إصابة الطفل عياد برصاصة في الصدر نقل إثرها الى مستشفى بيت جالا الحكومي، وهناك أعلن الاطباء عن استشهاده. كما اصيب طفل آخر برصاصة في اليد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عنان احمد سرابطة، بعد أن داهمت منزل والده في المخيم وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الاضراب الشامل حدادا على روح الشهيد الفتى عياد، على أن يقدم طلبة المدارس امتحاناتهم.

وبارتقاء الطفل عياد، يرفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى ثلاثة، بعد أن استشهد أمس في قرية كفر دان في جنين، محمد سامر حسن حوشية (21 عاما)، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عاما).

يذكر أن 224 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدا من محافظة جنين.

جنين..

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر محلية، إن وحدات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت الى المدينة ومخيمها، وتبعها اقتحام عدد كبير من آليات الاحتلال.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق من مدينة جنين ومخيمها.

وحذرت قوات الاحتلال، الصحفيين وطواقم الإسعاف من التنقل والتحرك في المناطق المتواجدة فيها.

وقررت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر تأخير بداية دوام المدارس في المدينة حتى الساعة التاسعة، حفاظا على سلامة الطلبة.

نابلس..

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت قرية كفر قليل، وحي الضاحية وشارع القدس في المدينة، واعتقلت المواطن فراس سمارة من كفر قليل، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل الموطنين، وفتشتها.

بيت لحم..

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا من قرية العساكرة شرق بيت لحم

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عنان رائد عساكرة (18 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه، مضيفةً أنّ قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل، وفتشتها.

القدس..

وأخذت قوات الاحتلال، قياسات منزل أسير في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المقدسي إسلام فروخ في بلدة كفر عقب، وأخذت قياساته، تمهيدا لهدمه.

وأشارت، إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أثناء عملية اقتحام البلدة، دون أن يبلغ عن اصابات.

اشتباكات مسلحة..

سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى أعلنوا مسئوليتهم عن خوض مقاتليهم اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في مخيم جنين.

اخر الأخبار