"جيروزسالم بوست": "ميليشيات غزة تهدد مصر مثلما تهدد إسرائيل"!

تابعنا على:   08:06 2014-11-06

جنرالات حماس تمتعوا بالراحة والاسترخاء وخلو البال حينما كان الإخوان المسلمين في سدة حكم مصر (photo: )

أمد/ تل أبيب: أكدت صحيفة "جيروزسالم بوست" العبرية، أن غزة تحتضن جماعات وتنظيمات تحض على "العنف المسلح لا تهدد اسرائيل فقط ولكنها تهدد مصر أيضا".

وأشارت الصحيفة في مقالها الافتتاحي، اليوم الخميس، إلى أن الحكومة المصرية صرفت النظر عن فكرة احتمالية الوصول إلى تسوية مع القوى التي تحكم وتسيطر على غزة، بعد الهجمات الكثيرة والمتكررة على مصر وتفجير خطوط أنابيب البترول بسيناء، وأعمال التخريب المستمرة واختطاف السائحين وغيرها من أعمال إرهابية.

وفي هذا السياق، تساءلت الصحيفة إذا ما كانت إسرائيل هي التي أعلنت نيتها إقامة منطقة عازلة بينها وبين قطاع غزة مثلما أعلنت الحكومة المصرية أكتوبر الماضي.

 وأضافت أن إسرائيل إذ ما أعلنت عن نيتها تلك فسوف ينفجر في وجهها المجتمع الدولي بأسره، حيث ستستهجن الأمم المتحدة ذلك وتهدد الولايات المتحدة ويحض الاتحاد الأوروبي إسرائيل بأن تتراجع اسرائيل فورا عن نيتها تلك.

واستمرت الصحيفة في تحليلها قائلة إنه إذا ما صممت إسرائيل على إكمال خططتها تلك رغما عن العالم بأسره، فسوف تبدأ موجة جديدة من العمليات  حيث ستنهمر الصواريخ على الإسرائيليين بل وسوف يتم نبذ اسرائيل أكثر فأكثر مما هي منبوذة الآن من العالم بل وسوف تطيح بها العقوبات الدولية، حسبما ذكرت الصحيفة الاسرائيلية.

وتضيف "جيروزسالم بوست"، أن الشيء الوحيد الذي لم يؤد بالمجتمع الدولي إلى ردود الأفعال سابقة الذكر هو هوية من أعلن نيته بإنشاء منطقة عازلة أي مصر بدلا من اسرائيل، وأن المنطقة العازلة يتم اقامتها على الحدود بين مصر وقطاع غزة بدلا من الحدود بين اسرائيل وغزة.

اخر الأخبار