فيديو - ميسي يتألق ويقود البارسا للفوز ويعادل رقم راؤول التاريخي..والبايرن يتعملق

تابعنا على:   07:48 2014-11-06

ميسي يقاسم راؤول لقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال

صعد فريق برشلونة الإسباني لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على أياكس أمستردام الهولندي بهدفين نظيفين, في المباراة التي جرت مساء الأربعاء ضمن منافسات المجموعة السادسة للمسابقة.
ويدين "البرشا" بفوزه إلى نجمه ليونيل ميسي صاحب هدفي اللقاء في الدقيقتين 36، و76 على التوالي، علماً بان أياكس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جويل فالتمان بالدقيقة 71.
ورفع "البرشا" رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني, وتوقف رصيد أياكس عند نقطتين بالمركز الثالث.بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإحرازه هدفين في مرمى أياكس أمستردام الهولندي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للبطولة.
ويتقاسم ميسي صدارة هدافي "التشامبيونز ليج" برصيد 71 هدفاً مع النجم الإسباني راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق.
وكسر "البرغوث" في ملعب "أمستردام أرينا الرقم المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يحل في المركز الثالث برصيد 70 هدفاً سجلها بقميص الملكي وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
كما رفع النجم الأرجنتيني الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، والكرة الذهبية أربعة أعوام متتالية خلال الفترة من 2009 إلى 2012، رصيده إلى أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منها ثلاثة في شباك الفريق الهولندي.
وفي نفس المجموعة, رافق باريس سان جيرمان الفرنسي (الأول بـ 10 نقاط) نظيره برشلونة للدور الثاني, بعد انتصاره الشاق على أبويل نيقوسيا القبرصي (الرابع بنقطة واحدة) بهدف نظيف سجله كافاني.
بدوره، حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزه الرابع على التوالي في دور المجموعات للبطولة، وذلك عندما هزم ضيفه روما الإيطالي بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي ضمنت له التأهل والصدرة عن المجموعة الخامسة.

وسجلت أهداف المباراة مناصفة بين الشوطين، حيث سجل فرانك ريبيري الهدف الأول بالدقيقة 38، في حين أضاف ماريو جوتزه الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وجاءت النتيجة أخف وقعاً على روما من نتيجة لقاء الذهاب التي أقيمت في إيطاليا، حيث كان الفريق البافاري فاز بسباعية مقابل هدف واحد.

ولم تغير خسارة روما كثيراً من حسابات التأهل بالنسبة له، حيث استفاد من سقوط مانشستر سيتي الإنجليزي أمام سسكا موسكو الروسي في ملعب الاتحاد بهدف مقابل اثنين، ليصبح بايرن ميونيخ في الصدارة برصيد 12 نقطة، ومن بعده روما، وسسكا موسكو برصيد 4 نقاط، في حين يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

وتعادل فريقا تشيلسي الإنجليزي وماريبور السلوفيني بهدف لكل منهما, في المجموعة السابعة للبطولة.

وتقدم الفريق السلوفيني عبر أغيم إبرايمي في الدقيقة 50, قبل أن يتعادل نيمانيا ماتيتش لـ"البلوز" بالدقيقة 73, علماً أن إيدين هازارد أهدر فرصة الفوز للأخير بإضاعته ركلة جزاء في الدقيقة 86.

وبهذا التعادل واصل تشيلسي تصدره برصيد 8 نقاط, وأصبح رصيد ماريبور 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.
وفي نفس المجموعة, اقتنص سبورتينج لشبونة البرتغالي (الثالث بـ 4 نقاط) انتصاراً غالياً من شالكة الألماني (الثاني بـ 5 نقاط) بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي المجموعة الثامنة, تأهل بورتو البرتغالي (الأول بـ 10 نقاط) للدور الثاني, عقب فوزه على أتلتيك بيلباو الإسباني (الرابع بنقطة واحدة) بهدفين نظيفين, في حين اقترب شاختار دونيتسك الأوكراني (الثاني بـ 8 نقاط) من الصعود, بعدما اكتسح باتي بوريسوف البيلاروسي (الثالث بـ 3 نقاط) بخماسية نظيفة.

اخر الأخبار