اجتماع موسع للجان "فتح" التنظيمية في محافظة رام الله والبيرة يبحث ترتيبات احياء الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات

تابعنا على:   23:41 2014-11-05

أمد / رام الله : اعلنت لجنة اقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في محافظة رام الله والبيرة برنامج مشاركة ابناء المحافظة في مهرجان احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المركزي والذي سيتخلله مسيرتان جماهيريتان باتجاه ضريح الشهيد عرفات قبل ساعة من بدء فعالياته المهرجان المركزي يوم الثلاثاء القادم في ساحة المقاطعة، الذي سيلقي خلاله الرئيس محمود عباس كلمة هامة جدا.

تم ذلك خلال اجتماع موسع عقدته لجنة الاقليم اليوم في قاعة مدرسة ذكور رام الله الثانوية بحضور رئيس لجنة الاقليم واعضائها ورؤساء واعضاء لجان المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية في المحافظة.

وافتتح موفق سحويل رئيس لجنة الاقليم الاجتماع بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، وبكلمة اكد خلالها على اهمية مشاركة مختلف قطاعات جماهير شعبنا في هذه المناسبة لما لها من دلالات تؤكد للقاصي والداني أن شعبنا متمسك بحقوقه وثوابته التي قضى من اجلها الرئيس الخالد ياسر عرفات، ومناسبة لتجديد العهد والقسم لمواصلة مسيرة النضال بكل الوسائل المتاحة التي اقرتها القوانين والمواثيق الدولية، وتأكيدا على الدور النضالي الموحد لحركة فتح في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، ومساندة الرئيس محمود عباس ودعمه في المعركة السياسية التي يخوضها لتثبيت الحقوق الوطنية الفلسطينية وانجاز الاستقلال الوطني، ورفض التهديدات المتصاعدة ضده من قبل قادة الاحتلال ومن يتساوق معهم.

وشدد سحويل على وقوف ابناء حركة فتح في وجه العدوان الاسرائيلي المتواصل على المسجد الاقصى المبارك وتهويد المدينة المقدسة واستهداف اهلنا فيها، ودعا ابناء فتح الى المشاركة في مختلف الفعاليات للدفاع عن القدس وصد العدوان الذي تتعرض له.

وحول الترتيبات الجارية لتنظيم مهرجان احياء الذكر العاشرة لاستشهاد الرئيس عرفات قال سحويل ان لجنة الاقليم انهت استعداداتها لاطلاق مسيرتين باتجاه مكان عقد المهرجان في المقاطعة قبل موعده بساعة في مدينتي رام الله البيرة، الاولى تنطلق من ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله يشارك فيها اللجان التنظيمية من مناطق غرب وجنوب المحافظة واللجان التنظيمية والمكاتب الحركية، والثانية من مدخل مدينة البيرة الشمالي قرب فندق البيست ايسترن يشارك فيه ابناء مناطق شرق وشمال المحافظة.

كما اكد ان التنسيق جار مع كافة الجهات الرسمية والاهلية والبلديات للتخفيف من الاكتظاظ المروري وتوجيه حركة السير في شوارع رام الله والبيرة للتسهيل على المواطنين وتمكينهم من وصول موقع المهرجان بيسر.

وقال ان مسيرة كشفية توقد خلالها الشموع ستنطلق الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين القادم من مقر الشرطة القديم في مدينة البيرة باتجاه ضريح الشهيد عرفات.

 ووزعت لجنة الاقليم في الاجتماع بيانا جاء فيه "علينا الوقوف صفا واحدا ومنيعا امام كل التحديات الجسام، وان الشعب الفلسطيني لم يكن يوما رهينة لمرحلة او ظرف معين بل هو من يصنع الظروف بما يناسبه، وامام كل التحديات المفروضة نجد انفسنا مجبرين على الوقوف امام مسؤولياتنا التاريخية".

وجاء في البيان ان مهرجان احياء ذكرى استشهاد الرئيس عرفات "مناسبة للتمترس في الخندق الذي استشهد فيه، فما زلنا روادا للامة العربية وما زالت نضالات الشعب الفلسطيني منارة يهتدي بها، وعلينا مواصلة التحدي للوصول الى كامل حقوقنا المشروعة".

وتخلل الاجتماع مداخلات من قبل الحضور حول الترتيبات الجارية والاجراءات على الارض لانجاح المهرجان.

اخر الأخبار