محدث - اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس والضفة الغربية

تابعنا على:   15:37 2022-12-18

أمد/ القدس: اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وافادت المصادر نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت طفلا- لم تعرف هويته بعد- من حي باب العمود ببلدة سلوانِ، ونقلته إلى أحد مراكزها في المدينة.

استولت قوات الاحتلال اليوم الأحد، على جرافة "باجر" في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم، وسط اندلاع مواجهات.  

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن قوات لاحتلال استولت على " باجر" يعود للمواطن، عبد الله أبو صوي، اثناء العمل في ارض تعود ملكيتها للمواطن صهيب زواهرة، دون معرفة الأسباب، حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين وأصحاب الأراضي، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن إصابات.  

واقتحم مستوطنون، موقع "ترسلة"، قرب بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع، بحماية قوات الاحتلال التي سيرت آلياتها على طول شارع جنين–  نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنازة، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض إن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة،   وحاولت منع المشاركين في تشييع طفل من الوصول إلى المقبرة المحاذية للشارع الرئيسي، وأطلقت قنابل الغاز صوبهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، وقد تم إسعافهم ميدانيا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار