ومحافظة القدس تنعيهما..

محدث- نابلس: استشهاد شقيقين بعد أن دعسهما مستوطن عمدا جنوب نابلس - فيديو

تابعنا على:   19:51 2022-12-17

أمد/ نابلس:استشهد الشقيقان محمد ومهند يوسف مطير من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، مساء يوم السبت، بعد أن دعسهما مستوطن بصورة متعمدة، بالقرب من حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وقال مدير مكتب محافظة القدس في مخيم قلنديا زكريا فيالة إن الشقيقين محمد ومهند مطير، كانا يقفان على جانب الطريق لإصلاح أحد إطارات المركبة التي كانا يستقلانها برفقة أفراد من عائلتهما، وصدمهما مستوطن بمركبته بصورة متعمدة ولاذ بالفرار من المكان، ما أدى إلى استشهاد محمد على الفور ونقل جثمانه إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس، في حين أصيب شقيقه مهند بصورة حرجة وجرى نقله إلى أحد المستشفيات داخل أراضي الـ48.

وأفاد عماد مطير،أن إبن عمه محمد (28 عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، استشهد على الفور بعد تعرضه للدعس من قبل مستوطن، فيما أصيب شقيقه مهند (24 عاما) بجروح خطيرة للغاية في نفس الحادث.

وأضاف أن الشقيقان تعرضا لعملية دعس من قبل مستوطن كان يقود مركبته بسرعة عالية قرب حاجز زعترة، أثناء قيامهما بتغيير أحد إطارات مركبتهما على جانب الطريق.

وأضاف مطير أن العائلة تجري اتصالات عبر الشؤون المدينة من أجل معرفة وضع المصاب الصحي، الذي وصفه مسعفون ومواطنون تواجدوا بالمكان بالحرج.

نعي المحافظة

"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"
بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى محافظة القدس الشريف الى ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد ولأهلنا المرابطين في محافظة القدس والى اخوتنا في مخيم الصمود خاصة مخيم قلنديا الرابض على بوابة القدس الشمالية ارتقاء الشهيدين الشقيقين :
 محمد يوسف مطير
و مهند يوسف مطير
الذين ارتقيا نتيجة حادث سير متعمد من قبل مستوطن متطرف حاقد بالقرب من حاجز زعترة جنوب نابلس مساء اليوم.
واذا نحتسب الفقيدين شهداء عند ربهم يرزقون فاننا نتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة الى ذوي الشهيدين واقربائهما داعين الله عز وجل ان يتغمدهما برحمته ورضوانه وان يجعل مثواهما الفردوس الاعلى مع الانبياء والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا، وان يلهم اهلهما وذويهما الصبر والسلوان ..
المجد والخلود لشهداء الابرار
انا لله وانا اليه راجعون

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار